رابطة الصلب الأوروبية تحقق مع "حديد عز" بشأن دعاوى إغراق

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 11:59 ص
شركة حديد عز

شركة حديد عز

share

المشاركة عبر

أعلنت شركة حديد عز عن تلقيها إخطارا من مفوضية التجارة في الاتحاد الأوروبي بالبدء في تحقيقات بشأن دعاوي إغراق في سوق الاتحاد الأوروبي بمنتجات الصلب المسطح المدرفل على الساخن ضد مصر والهند واليابان وفيتنام.

وأوضحت حديد عز في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن ذلك جاء بناء على شكوى من رابطة الصلب الأوروبية، حيث يطالب مقدمو الشكوى بتطبيق رسوم إغراق على صادرات مصر، بالتالي، على صادرات حديد عز كونها المصدر المصري الوحيد، من الصلب المسطح المدرفل على الساخن إلى الاتحاد الأوروبي.

وأكدت حديد عز أنها تحرص على الالتزام بقواعد المنافسة العادلة وبمبادئ التجارة التي أقرتها منظمة التجارة العالمية، ولا شك أن الاتحاد الأوروبي يعد سوقا رئيسيا لصادرات الشركة من الصلب المسطح، زشددة على التعاون الكامل مع جهات التحقيق بتقديم كافة البيانات المطلوبة، وإعداد الدفوع والحجج القانونية اللازمة لحمايتها وحماية مصالح الصناعة المصرية.

وأشارت “عز” إلى أنه طبقا لإجراءات التحقيق، مطلوب من كل مصدر بيانات محددة يتم تقديمها خلال الأسابيع القادمة، وقد تستغرق التحقيقات بعض الوقت نظرا لتعدد الدول المشمولة بالدعوى فضلا عن دقة التفاصيل المطلوبة.