البورصة المصرية تنفذ أول عمليات تداول شهادات الكربون اليوم

الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 11:44 ص
حفل اطلاق سوق شهادات خفض الانبعاثات الكربونية

حفل اطلاق سوق شهادات خفض الانبعاثات الكربونية

share

المشاركة عبر

أعلن الدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية، عن اطلاق سوق شهادات خفض الانبعاثات الكربونية رسمياً اليوم، وتنفيذ أول عملية إصدار وتسجيل وتداول من خلال البورصة المصرية.

ومن المرتقب أن تجذب سوق شهادات الكربون المستثمرين المحليين والدوليين للتداول على هذه الشهادات، بما يدعم زيادة الاستثمار في هذه المشروعات وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

وقدم فريد خلال حفل الإطلاق الرسمي لسوق تداول شهادات الكربون، بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية، بحضور وزراء التخطيط والتعاون الدولي والبيئة والاستثمار والزراعة واستصلاح الاراضي ورئيس البورصة المصرية، عرضا تقديميا حول القواعد التنظيمية لتسجيل مشروعات خفض الكربون.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية أعلنت مطلع الأسبوع الجاري انتهائها بالتعاون مع وزارة البيئة من كافة المتطلبات التنظيمية والإجرائية لتسجيل مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية وإطلاق أول سوق منظم لشهادات خفض الكربون الطوعية في مصر وافريقيا.


ويمكن السوق الجديدة منفذي وممولي مشروعات الخفض من إصدار شهادات خفض الكربون للمشروعات المسجلة بالهيئة، وبيعها في أنظمة التداول المعدة لهذا الشأن من قبل البورصة المصرية.