المصانع الصينية توظف عشرات الآلاف من العمال استعدادا لإطلاق آيفون 16

الإثنين، 12 أغسطس 2024 01:36 م
الشكل التخيلى لأيفون 16

الشكل التخيلى لأيفون 16

share

المشاركة عبر

كشفت تقارير إعلامية صينية، عن قيام شركة التجميع المعروفة باسم Hon Hai Precision Industry بتوظيف أكثر من 50 ألف عامل في تشنغتشو  الصينية على مدى الأسبوعين الماضيين، حيث تعمل شركة فوكسكون على توظيف المزيد من عمال المناوبة بأجور أعلى في أكبر مصنع آيفون في العالم، قبل إطلاق النسخة السادسة عشرة من هاتف آيفون الذكي لشركة أبل في سبتمبر.

وتدير شركة فوكسكون، أكبر شركة تجميع لأجهزة أبل الإلكترونية في العالم، مصانع في شنتشن وتشنغدو ويانتاي، بالإضافة إلى مركزها في تشنغتشو، ويشتهر المصنع الرائد بالتوظيف العدواني قبل إطلاق المنتجات الرئيسية، مما يعطي معدل دوران مرتفع لقوة العمل التي يزيد عددها عن مليون موظف.

وذكرت صحيفة National Business Daily نقلا عن وكالات العمل أن الأجر بالساعة في المصنع ارتفع إلى 26 يوانا أى ما يعادل 3.63 دولارا أميركيا، في أغسطس من 25 يوانا في يوليو، في حين يتم تقديم مكافأة تصل إلى 7500 يوان للموظفين العائدين الذين لديهم خبرة عمل في المصنع.

 وحددت أبل هدف شحن ما لا يقل عن 90 مليون جهاز iPhone 16 في النصف الثاني من هذا العام، وهو نمو بنسبة 10% مقارنة بالجيل السابق.

وعلى الرغم من نقل بعض قواعد إنتاجها خارج الصين، وقعت شركة فوكسكون اتفاقية في أواخر يوليو مع حكومة مقاطعة خنان لإقامة مشروع تصنيع جديد، حيث ستستثمر مليار يوان لبناء مقر أعمال جديد ومركز للبحث والتطوير في تشنغتشو.