استقرار أسعار النفط اليوم الاثنين 12-8-2024 مع ترقب رد إيران على إسرائيل

الإثنين، 12 أغسطس 2024 10:40 ص
نفط

نفط

share

المشاركة عبر

استقرت أسعار النفط اليوم الاثنين 12-8-2024، وسجل خام برنت أقل من 80 دولاراً للبرميل بعد ارتفاعه بنحو 4% الأسبوع الماضي، في حين اقترب خام غرب تكساس الوسيط من 77 دولاراً. 

ويأتى استقرار أسعار النفط بالتزامن مع تأكيد طهران خلال عطلة نهاية الأسبوع عزمها معاقبة إسرائيل على مقتل الزعيم السياسي لحماس، حيث ذكرت وسائل الإعلام الحكومية هناك أن وحدة صواريخ تابعة للجيش الإيراني تجري تدريبات بالقرب من الحدود العراقية.

وقال فيفيك دار، المحلل في كومنولث بنك أوف أستراليا إن "القلق في السوق سيتركز على الهجمات على إمدادات النفط والبنية التحتية الإيرانية" حيث تمثل البلاد حوالي 4% من إنتاج النفط العالمي. وقال: "نرى أن العقود الآجلة لخام برنت تتداول بين 75 و85 دولاراً للبرميل في الأمد القريب"، على الرغم من أن المخاطر الصعودية لا تزال قائمة بسبب التوترات في الشرق الأوسط.

وتبعت أسعار النفط الخام الانتعاش في أسواق الأسهم منذ هبوطها إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر في بداية الأسبوع الماضي، مع التوقعات القاتمة في الصين، أكبر مستورد، والتي أثرت أيضاً على توقعات المتداولين. وسيتطلع التجار إلى تقارير السوق لمزيد من الوضوح بشأن توازنات العرض والطلب - مع صدور تقرير أوبك الشهري يوم الاثنين ووكالة الطاقة الدولية يوم الثلاثاء، بالإضافة إلى بيانات التضخم الأميركية يوم الأربعاء.