بنك "جى بى مورجان" يطلق برنامج ذكاء اصطناعى لمساعدة موظفيه

الأحد، 11 أغسطس 2024 11:39 ص
بنك جي بي مورجان

بنك جي بي مورجان

share

المشاركة عبر

طرح بنك "جي بي مورجان" مساعداً للذكاء الاصطناعي التوليدي لعشرات الآلاف من موظفيه في الأسابيع الأخيرة،  وأصبح برنامج “LLM Suite”، متاحاً بالفعل لأكثر من 60 ألف موظف، ويساعدهم في مهام مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني والتقارير.

ومن المتوقع أن يكون البرنامج منتشراً بشكل كامل في البنك مثل برنامج مؤتمرات الفيديو "زوم"، وفقاً لأشخاص مطلعين على الخطط التي لدى الإدارة، بحسب تقرير نشرته شبكة "CNBC" الأميركية.

يشار إلى أن لدى "جي بي مورجان" حوالي 313 ألف موظف يعملون في مختلف الوظائف والأقسام، وكان قد حظر منذ أكثر من عام على موظفيه استخدام برنامج "تشات جي بي تي"، حيث قالت تيريزا هيتسينريثر، كبير مسؤولي البيانات والتحليلات في "جي بي مورجان" إن ذلك يرجع إلى أن البنك لم يكن يرغب في تعريض بياناته لمقدمي خدمات خارجيين، وأضافت: "نظراً لأن بياناتنا هي عامل تمييز رئيسي، فنحن لا نريد استخدامها لتدريب النموذج". وأضافت: "لقد قمنا بتنفيذه بطريقة يمكننا من خلالها الاستفادة من النموذج مع الحفاظ على بياناتنا محمية".

وتُظهر الخطوة التي اتخذها "جي بي مورجان"، وهو أكبر بنك أميركي من حيث الأصول، مدى سرعة انتشار الذكاء الاصطناعي التوليدي عبر الشركات الأميركية منذ ظهور (ChatGPT) في أواخر العام 2022.

وأكدت إن الذكاء الاصطناعي يساعد في حماية مئات الملايين من الدولارات من الاحتيال في أعمال المدفوعات العالمية، حيث ينقل بنك "جي بي مورغان" أكثر من 8 تريليون دولار حول العالم يومياً.