أوروبا تمنع وصول "إكس" لبيانات الأوروبيين لتدريب برنامجها للذكاء الاصطناعى

السبت، 10 أغسطس 2024 12:57 م
Grok

Grok

share

المشاركة عبر

أصدرت المفوضية الأيرلندية لحماية البيانات تقريراً أعلنت فيه تعليق منصة "إكس" الاجتماعية استخدامها للبيانات الشخصية الخاصة بمستخدميها الأوروبيين لغايات تدريب برنامجها للذكاء الاصطناعي.

وقالت المفوضية الأيرلندية التي تعمل نيابة عن الاتحاد الأوروبي، في بيان الخميس إنها "ترحب بالاتفاق الذي جرى التوصل إليه مع إكس لكي تعلّق استخدامها للبيانات الشخصية لمستخدميها الأوروبيين" من أجل "تدريب برنامجها للذكاء الاصطناعي "Grok".

كما تواجه المنصة شكاوى في ثماني دول أوروبية بسبب استخدامها "غير القانوني" للبيانات الشخصية العائدة لمستخدميها في برنامج للذكاء الاصطناعي، بحسب بيان صادر عن منظمة “نويب”غير الحكومية.

وقد استخدمت شبكة التواصل الاجتماعي “إكس”  التابعة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، البيانات الشخصية لمستخدميها الأوروبيين في الفترة ما بين 7 مايو و1 أغسطس، بحسب المفوضية الايرلندية لحماية البيانات التي اتخذت إجراءات قانونية في ايرلندا بسبب انتهاك قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن حماية البيانات.


وقال رئيس المفوضية ديس هوغان في البيان إن هذه المنظمة التي تعمل بالتعاون مع الهيئات التنظيمية الأوروبية، "تواصل فحص مدى امتثال معالجة هذه البيانات للقواعد العامة لحماية البيانات".

وأوضحت منصة "إكس" في منشور الجمعة “سنواصل العمل مع مفوضية حماية البيانات بشأن ”جروك" والمواضيع الأخرى المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، كما كنا نفعل منذ العام الماضي".