رئيس فنزويلا يحجب "منصة إكس" لمدة 10 أيام

السبت، 10 أغسطس 2024 11:23 ص
الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو” ومنصة "إكس"

الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو” ومنصة "إكس"

share

المشاركة عبر

حظر الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو”، منصة "إكس" تويتر سابقاً، في البلاد لمدة 10 أيام، متهما مالكها رجل الأعمال والملياردير الأمريكى إيلون ماسك باستخدام الشبكة الاجتماعية للترويج للكراهية بعد الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل.

وقال مادورو في خطاب عقب مسيرة للجماعات المؤيدة للحكومة: “إيلون ماسك هو مالك إكس وانتهك جميع قواعد الشبكة الاجتماعية نفسها”، كما أشار مادورو إلى أن خصومه السياسيين يستخدمون الشبكة الاجتماعية لخلق اضطرابات في البلاد.

وبحلول ليلة الخميس8-8-2024، توقفت عمليات تحميل المشاركات على منصة إكس.

قال رئيس فنزويلا إنه وقع على قرار قدمته الهيئة الوطنية للاتصالات (كوناتل) يقضي بحظر منصة إكس لمدة 10 أيام"، مشدداً:"إكس خارج الخدمة لمدة 10 أيام! إيلون ماسك خارج الخدمة!".

يأتي إعلان الرئيس بعد أن تبادل مادورو وماسك الاتهامات بشأن الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل في فنزويلا في 28 يوليو الجارى. واستخدم ماسك الشبكة الاجتماعية لاتهام الزعيم الاشتراكي بـتزوير الانتخابات بشكل كبير، وقال في منشور يوم الاثنين: "عار على الدكتاتور مادورو"

وكانت السلطات الانتخابية قد أعلنت فوز مادورو لكنها لم تصدر بعد نتائج التصويت. وفي الوقت نفسه، زعمت المعارضة أنها جمعت سجلات من أكثر من 80٪ من 30 ألف آلة تصويت إلكترونية على مستوى البلاد تظهر أن الفائز هو مرشحها، إدموندو غونزاليس.