"تسلا" تواجه عيباً برمجياً جسيماً فى 1.8 مليون سيارة

الأربعاء، 31 يوليو 2024 03:14 م
سيارة تسلا

سيارة تسلا

share

المشاركة عبر

تواجه شركة "تسلا" الأميركية المصنعة للسيارات الكهربائية ضرورة حتمية لتحديث برمجية في أكثر من 1.8 مليون سيارة، على خلفية مخاطر حصول حوادث مرتبطة بقفل غطاء المحرك، بحسب الإدارة الوطنية الأميركية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA).

وتشير هيئة السلامة المرورية إلى أن قيادة مركبة بغطاء محرك غير مغلق قد يعيق رؤية السائق في حالة الفتح عن طريق الخطأ، ما يزيد من مخاطر وقوع حوادث، لذا يتعين على شركة تسلا تقديم تحديث من بُعد للبرمجية المعنية يشمل حوالى 1.85 مليون مركبة. ويتعلق هذا الإجراء بالطرازات "اس" و"اكس" و"3" المصنعة منذ عام 2021، ومركبات طراز "واي" المصنعة منذ عام 2020.

وكانت تسلا قد بدأت في 25 مارستحقيقاً إثر شكاوى من عملاء بشأن الفتح غير المقصود لغطاء المحرك في بعض مركباتها من طرازي "3" و"واي" في الصين، وفي منتصف أبريل، حددت تسلا عيباً في مفتاح القفل قد يمنع إبلاغ السائق بفتح غطاء المحرك.
 

يذكر أن هذا العيب البرمجي ليس الأول لتسلا. ففي ديسمبر، اضطرت تسلا إلى تحديث نحو مليوني مركبة في الولايات المتحدة وكندا لمواجهة خطر الاصطدام المتزايد المرتبط بنظام "القيادة الآلية"، وهو نظام مثير للجدل يساعد على القيادة.