استقرار أسعار النفط اليوم الثلاثاء قرب أدنى مستوى فى 7 أسابيع

الثلاثاء، 30 يوليو 2024 11:23 ص
نفط

نفط

share

المشاركة عبر

استقرت أسعار النفط عالمياً، قرب أدنى مستوى في سبعة أسابيع، اليوم الثلاثاء 30-7-2024، حيث انخفض خام برنت دون 80 دولاراً للبرميل بعد خسارته أكثر من 3% خلال الجلستين السابقتين، في حين بلغ خام غرب تكساس الوسيط نحو 76 دولاراً. 

وتأتى تلك التراجعات مدفوعة بخفض البنوك، بما في ذلك "سيتي جروب"، توقعاتها للنمو في الصين أكبر اقتصاد في آسيا، في حين أن أسعار التصدير الفعلية للنفط الأميركي المتجه إلى آسيا مستمرة في التراجع، مع توقعات هشة للطلب، خاصة في الصين، أكبر مستورد.

ووفقاً لبلومبرج، فلا يزال النفط الخام مرتفعاً بشكل طفيف هذا العام، مدعوماً بتخفيضات العرض من قبل "أوبك+"، والتوقعات بانخفاض تكاليف الاقتراض في الولايات المتحدة. 

ومن المقرر أن يصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي قراراً بشأن سعر الفائدة غداً الأربعاء، بينما سيعقد تحالف "أوبك+" اجتماعا مراقبة السوق في اليوم التالي. وتنقسم السوق حول ما إذا كان التحالف سيستمر في زيادة الإنتاج المقررة في الربع المقبل.

وتُظهر المؤشرات الفنية أن التحرك الهبوطي الأخير كان سريعاً للغاية، مع وجود ذروة بيع لكل من خامي برنت وخام غرب تكساس الوسيط الآن على مؤشر القوة النسبية لتسعة أيام. 

وسوف يتطلع التجار إلى تقرير الصناعة حول المخزونات الأميركية في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء لمعرفة ما إذا كانوا سيواصلون انخفاضهم لمدة أربعة أسابيع.