“المصرى لتنمية الصادرات” يتعاقد مع “أوبن تكست” لتطوير بنيته التكنولوجية

الإثنين، 29 يوليو 2024 02:36 م
البنك المصري لتنمية الصادرات

البنك المصري لتنمية الصادرات

share

المشاركة عبر

عقد البنك المصرى لتنمية الصادرات شراكة مع شركة “أوبن تكست”المتخصصة فى الحلول التكنولوجية، لتطوير البنية التحتية الخاصة به.

وقال إبراهيم حلمي، رئيس وحدة تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات فى بنك تنمية الصادرات المصرى، إن إعادة التفكير الكامل فى استراتيجية إدارة الخدمات لديهم من شأنه أن يسمح بتبسيط عملياتهم لمواءمة وتوحيد عمليات تكنولوجيا المعلومات والأعمال لدينا، وأن هناك أقسام فى البنك كانت تحتاج للتحول التكنولوجى بشكل عاجل بسبب إثقالها بالعمليات اليدوية والورقية المستهلكة للوقت.

وقالت “أوبن تكست” فى بيان إن البنك المصرى لتنمية الصادرات يتبنى استراتيجية تركز على التحول الرقمى والكفاءة التشغيلية من خلال الاستفادة من التقنيات المتطورة وتبسيط العمليات وتبنى نهج يركز على العملاء، مع إعادة تعريف نماذج الخدمات المصرفية التقليدية، والحفاظ على مرونة المؤسسة خاصة أن البنية التحتية التكنولوجية للبنوك تصبح أكثر تعقيداً بشكل طبيعى، ما يتطلب عمليات حوكمة تكنولوجيا المعلومات أكثر تقدمًا ومراقبة أوسع للأصول.

وأشارت الشركة إلى أنه من خلال الحلول التى قدمتها للبنك تم تبسيط التطبيقات الخاصة به، وإدارة ميزانيات تكنولوجيا المعلومات، ورأس المال البشرى، وإعادة تعيين كلمات المرور تلقائياً وتتبع الأصول، بالإضافة إلى تمكين التنظيم والامتثال الأمنى.

وأشار حلمى إلى أنه بالاعتماد على الشركة وأتمتة تلك العمليات، يتم إدارة موافقة جميع الموظفين المختصين من خلال مكان واحد ويتم إرسال المستندات موقعة وممسوحة ضوئياً، وأصبح يمكن إصدار أوامر الشراء فى غضون أسبوع.