"ترامب" يتعهد بجعل أمريكا عاصمة العملات المشفرة إذا أصبح رئيساً

الأحد، 28 يوليو 2024 01:16 م
دونالد ترامب

دونالد ترامب

share

المشاركة عبر

تعهد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، ورجل الأعمال الملياردير دونالد ترمب بأن تكون الولايات المتحدة "عاصمة" للعملات المشفرة في العالم، معتبراً أنه إذا لم تعمل على هذه التكنولوجيا، "ستسبقنا الصين للقيام بذلك والتفوق علينا".

وكان ترامب قد قدم نفسه على أنه مؤيد للعملات المشفرة لجذب الناخبين، كما تقبل حملته الانتخابية أيضاً التبرعات باستخدام الأصول الرقمية، وارتفع سعر أكبر عملة مشفرة في العالم مع تصريحات ترمب بنسبة 0.28%، لتصل إلى 67.65 ألف دولار.

وشبّه ترمب في مؤتمر "بتكوين 2024" الذي أقيم في ناشفيل بولاية تينيسي، العملة المشفرة بأنها من أكبر 19 أصلاً في العالم، ويمكن أن تتخطى في وقت قريب سوق الذهب، مشدداً على أنه بمجرد دخوله إلى البيت الأبيض، ستتوقف عملية "اضطهاد العملات المشفرة".

ووعد ترامب أنه في اليوم الأول لتسلمه المنصب، سيقوم بطرد رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات “غاري غينسلر” الذي تنتهي ولايته في 2026، معتبراً أنه يتعامل بصرامة مع مؤيدي العملات المشفرة، وسيعين رئيساً جديداً يؤمن بأهمية هذه العملات، كما سيعين مستشاراً رئاسياً لهذه العملة المشفرة.

وقال ترامب: "سيكون لدينا قواعد، ولكن سيتم كتابتها من قبل أشخاص يحبون صناعتكم ولا يكرهونها، ويريدون من صناعتكم أن تزدهر"، مشدداً على أنه سيرفض إصدار عملة رقمية للبنك المركزي (CBCD).

وتعهد ترمب أيضاً بزيادة إنتاج الكهرباء في البلاد بشكل كبير، وذلك بهدف ضمان الحصول على إمدادات موثوقة لتطوير الذكاء الاصطناعي وتعدين العملات المشفرة، وهما قطاعان يستهلكان الكثير من الطاقة.

ويسعى قطاع العملات المشفرة إلى دعم المرشحين الذين يُعتبرون من المؤيدين للأصول الرقمية، وذلك عبر عدة وسائل منها التبرعات الكبيرة للجنة العمل السياسي فيرشيك (Fairshake). وبرز قطاع التشفير كلاعب مؤثر في انتخابات عام 2024 ويُعزى ذلك جزئياً إلى رغبة القطاع في مجابهة الحملة التنظيمية التي قادتها هيئة الأوراق المالية والبورصات عليه.

ترمب تعهد أيضاً بأن تصبح الولايات المتحدة الأدنى كلفة في الطاقة والكهرباء، وأن تصبح "مركزاً لتعدين العملات المشفرة بفضل الطاقة منخفضة الكلفة"، وذلك بهدف تنمية قيمة العملات المشفرة والاقتصاد.

ترمب أشار في كلمته إلى أن الحكومة الفديرالية لديها أكثر من 210 آلاف عملة بتكوين، حصلت عليها من خلال مصادرتها. مشيراً إلى أن إدارته ستعمل على إنشاء "احتياطي استراتيجي" من هذه العملات، ولن تلجأ إلى بيعها، وهو ما اتهم الإدارة الحالية بالقيام به.