كهرباء مصر توفر 150 مليون طن مازوت لمحطات الإنتاج

الأربعاء، 24 يوليو 2024 01:22 م
كهرباء مصر

كهرباء مصر

share

المشاركة عبر

أصبحت محطات الإنتاج التابعة لوزارة الكهرباء لديها احتياطي استراتيجي من المازوت حاليا يصل إلى 150 مليون طن ويكفي لتشغيل محطات الإنتاج لمدة 4 أيام إضافية مع كميات الغاز التي يتم توريدها، ومن المتوقع أن يرتفع الاحتياطي مع زيادة كميات الوقود الموردة.

وكانت مصر قد استقبلت الشحنة السابعة من الغاز الطبيعي المسال، بطاقة تبلغ نحو 155 ألف طن، والمحملة عبر ناقلة غاز مسال تحمل علم مالطا، في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كما وردت وزارة الكهرباء كميات كبيرة من الوقود منذ بداية الأسبوع الجاري، حيث تم توريد حوالي 147 مليون متر مكعب غاز ومكافئ "غاز ومازوت" يوم السبت الماضي وارتفعت الكميات لرقم قياسي وصل إلى 165 مليون متر مكعب وقود ومكافئ "غاز ومازوت" يوم الأحد.

كما تم إرسال كميات إضافية من المازوت بجانب الغاز المورد إلى الشركة القابضة لكهرباء مصر، وأضيفت للاحتياطي الاستراتيجي، وستستمر وزارة البترول في إرسال الوقود للمحطات بانتظام.


ووفقاً لمصادر تحدث للعربية بيزنس، فقد تم إرسال بيان تفصيلي بشأن الكميات التي تحتاجها محطات الإنتاج من الوقود إلى وزارة البترول وتم الاتفاق على توريد الاحتياجات بشكل يومي وفقاً لمعدل الاستهلاك، مع إخطار المسؤولين بأي أمور فنية قد تطرأ تحتاج للمزيد من الوقود.