العاصمة الإدارية تستهدف تغطية 30% من استهلاك الكهرباء بالطاقة الشمسية

الأربعاء، 24 يوليو 2024 12:02 م
العاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية

share

المشاركة عبر

قال أحمد فهمي، مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة تستهدف تغطية 30% من استهلاك الكهرباء في المدينة من الطاقة الشمسية بحلول عام 2030، حيث تبلغ نسبة مساهمة الطاقة الشمسية حالياً 18.5% من إجمالي إنتاج الكهرباء بالمدينة.

وأوضح أن من شركة العاصمة تشترط على المطورين العقاريين تخصيص ما لا يقل عن 50% من أسطح العمائر في المشروع لتركيب ألواح الطاقة الشمسية، تماشياً مع رؤيتها لبناء مدينة مستدامة.


وحصلت الشركة منذ عام على رخصة توزيع الكهرباء من وزارة الكهرباء، مما يمنحها الحق في إصدار فواتير الكهرباء وتحصيلها وبيعها بتعريفة الدولة، من خلال شركة تأسست بموجب عقد شراكة مع الشركة الكهربائية الفرنسية الحكومية “EDF” في عام 2020.

ووفقاُ لفهمي، أنه منذ الإعلان عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وحتى الآن تم تنفيذ نحو 1000 كيلو متر طرق، و1500 متر طولي شبكات غاز طببعي، بالإضافة لمحطة توليد كهرباء.

وأشار مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إلى أن المدينة يعمل بها 450 مطورا عقاريا حاليا، ويجري إنشاء 200 ألف وحدة سكنية بنسبة تنفيذ لا تقل عن 70% في المشروع، وأصبح يتردد عليها 48 ألف موظف يعملون في المقرات الوزارية بالعاصمة الادارية، فضلاً عن وجود 6 جامعات دولية و12 مدرسة و20 ألف طالب في مراحل تعليم مختلفة قبل الجامعي.