مشاركة واسعة فى "EPS" أكبر بعثة مشتريين دوليين فى قطاع الصناعات الكهربائية

الإثنين، 15 يوليو 2024 01:32 م
المجلس التصديري للصناعات الهندسية

المجلس التصديري للصناعات الهندسية

share

المشاركة عبر

آكد المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن الدورة الثانية من بعثة EPS قطاعات الصناعات الكهربائية والكابلات والعدادات ووحدات الإضاءة والمولدات والتكييفات، تشهد عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية وأكثر من 40 مشتريا دوليا من 16 دولة عربية وأفريقية وأوروبية.

وتضم قائمة الدول الأفريقية المشاركة في بعثة EPS، كل من السنغال وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية وأوغندا وغانا وزامبيا، حيث تعتبر السوق الأفريقية ضمن أكبر الأسواق التى يستهدفها المجلس ويركز عليها خلال الفترة الحالية.

وأشار رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إلى أنه من المقرر يومي 16 و17 يوليو تنظيم زيارات ميدانية للمشترين الدوليين إلى المصانع الهندسية المشاركة، للتعرف على الإمكانيات الصناعية للشركات المصرية وبحث سبل التعاون المشترك وتوقيع العقود التصديرية.

وكان أحمد كجوك وزير المالية، قد افتتح النسخة الثانية من بعثة Egypt Power Show (EPS)  والتى تعد أكبر بعثة مشتريين دوليين فى قطاع الصناعات الكهربائية التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الهندسية بالتعاون مع التمثيل التجارى ومشروع تطوير وتنمية الصادرات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بهدف زيادة الصادرات لهذا القطاع.