“زيجيانج هنجشنج” الصينية تدشن مصنعها فى قناة السويس باستثمارات 70 مليون دولار

الأحد، 14 يوليو 2024 02:06 م
مراسم التدشين لمصنع شركة “زيجيانج هنجشنج” الصينية

مراسم التدشين لمصنع شركة “زيجيانج هنجشنج” الصينية

share

المشاركة عبر

دشنت شركة “زيجيانج هنجشنج” الصينية لصباغة وتجهيز وطباعة الأقمشة والملابس، مصنعا للمنسوجات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بقيمة استثمارية تصل إلى 70 مليون دولار، ومبيعات سنوية مستهدفة 300 مليون دولار، ويقع المصنع على مساحة إجمالية 200 ألف متر مربع، وفقا لبيان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ويقع المصنع على مساحة إجمالية 200 ألف متر مربع على مرحلتين، بواقع 100 ألف متر مربع لكل مرحلة، كما يتيح المشروح نحو 1500 فرصة عمل مباشرة، ويستهدف تحقيق مبيعات سنوية بقيمة 300 مليون دولار.

 ووفقاً ما ذكر وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس"، فإن مشروع شركة هنجشنج في قطاع المنسوجات والملابس يعد المشروع الأول بمنطقة القنطرة غرب الصناعية التي تستهدف المنطقة الاقتصادية تحويلها لقلعة صناعة الملابس والمنسوجات في مصر“.

مضيفاً: “تبلغ أعداد الشركات المهتمة بالاستثمار في منطقة القنطرة غرب نحو 15 شركة، منها 6 شركات وقعت عقودًا نهائية لمشروعاتها، وشركتين بصدد توقيع العقود النهائية لهما، بالإضافة إلى 7 شركات أخرى في طور نهو الإجراءات الخاصة بها”.

أوضح أن هذه المشروعات ستتيح فور تنفيذها نحو 18 ألف فرصة عمل، محققة الاستدامة الاقتصادية لمنطقة القنطرة غرب “أبي خليفة” حيث مستهدف تصدير 80% من إنتاج هذه الشركات للأسواق العالمية مما يحقق رؤية مصر في تنمية الصادرات.