المفوضية الأوروبية: "إكس" تضلل المستخدمين بالحسابات الموثقة

السبت، 13 يوليو 2024 12:14 م
إكس

إكس

share

المشاركة عبر

خاض الاتحاد الأوروبي، الجمعة، أول اتهامات بحق شركة تكنولوجيا منذ دخول لوائح وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة للكتلة حيز التنفيذ، حيث قال إن علامات الفحوص الزرقاء الموجودة على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" خادعة وإن المنصة لا تفي بمتطلبات الشفافية والمساءلة.

واستهدف المنظمون فحوص إكس الزرقاء، قائلين إنها تشكل أنماط مظلمة لا تتماشى مع أفضل ممارسات الصناعة ويمكن استخدامها من قبل جهات ضارة لخداع المستخدمين. بموجب قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الذي يضم 27 دولة.

وقال المفوض الأوروبي المعني، تييري بريتون، في بيان في الماضي، كان مصطلح فحوص زرقاء يعني مصادر المعلومات الجديرة بالثقة... الآن مع إكس، وجهة نظرنا الأولية هي أنهم يخدعون المستخدمين وينتهكون قانون وسائل التواصل الاجتماعي.

كما اتهمت المفوضية إكس بعدم الامتثال لمتطلبات شفافية الإعلانات.

بموجب القانون، يجب أن تنشر المنصات قاعدة بيانات لجميع الإعلانات الرقمية التي يتم تحميلها، مع تفاصيل تشمل سداد ثمنها والجمهور المستهدف.
 

بعد أن اشترى ماسك المنصة عام 2022، بدأ بإصدار علامات التحقق لأي شخص يدفع 8 دولارات شهريا مقابل واحدة، لكن قبل الاستحواذ كانت الشارات تخضع لوسائل التحقق الشائعة على وسائل التواصل الاجتماعي وكانت مخصصة إلى حد بعيد للمشاهير والسياسيين وغيرهم من الحسابات المؤثرة.