إيلون ماسك يتملص من دفع 500 مليون دولار للموظفين المسرحين من "X"

الأربعاء، 10 يوليو 2024 12:29 م
إيلون ماسك

إيلون ماسك

share

المشاركة عبر

فازت شركة "إكس" “X Corp” ومالكها إيلون ماسك بدعوى قضائية مرفوعة بسبب تسريح آلاف الموظفين عقب استحواذ الملياردير على شركة منصات التواصل الاجتماعي في أكتوبر 2022، في القضية التى تحمل اسم: "McMillian v. Musk, 23-cv-03461"، والمنظورة أمام المحكمة الجزئية لمنطقة شمال كاليفورنيا بسان فرانسيسكو.

واتهم الرئيس العالمي السابق لقسم التعويضات والاستحقاقات بشركة "تويتر" ومدير سابق آخر، كلاً من "إكس" -المعروفة سابقاً بـ"تويتر"- وماسك، بدفع تعويضات تعادل أجر شهر واحد فقط للعمال، وأنهما مدينان بما لا يقل عن 500 مليون دولار كمكافأة نهاية خدمة لنحو 6000 موظف جرى تسريحهم من العمل بموجب أحكام قانون تأمين دخل تقاعد الموظفين الفيدرالي، الذي يحدد قواعد خطط امتيازات العمل. 

ورفع أربعة مديرين تنفيذيين سابقين في "إكس"، بما في ذلك الرئيس التنفيذي السابق باراغ أغراوال، دعوى قضائية ضد إيلون ماسك، بزعم عدم حصولهم على مكأفاة نهاية الخدمة.

قالت ترينا طومسون، قاضية المحكمة الجزئية الأميركية في سان فرانسيسكو، يوم الثلاثاء، إن مطالبات الموظفين غير مستحقة بموجب أحكام هذا القانون لأن الشركة أخبرت الموظفين بعد استحواذ ماسك عليها أن أي شخص يُسرح من العمل سيحصل على تعويض نقدي فقط، بلا مكافأة نهاية خدمة.

جدير بالذكر أن هناك عدة قضايا مشابهة مرفوعة من موظفين ومديرين سابقين في "تويتر" لا تزال قيد النظر في المحاكم.