عصابة قرصنة إلكترونية تعلن حصولها على فدية بعد الهجوم على أكبر بنك فى العالم

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 10:31 ص
قراصنة إلكترونيين

قراصنة إلكترونيين

share

المشاركة عبر

قالت مجموعة القرصنة الإلكترونية "لوكبيت" "LockBit" التي تقف وراء الهجوم السيبرانى الأخير على "البنك الصناعي والتجاري الصيني" الذى يعد أكبر بنك في العالم من حيث الأصول، إنها تلقت فدية، أمس الإثنين.

وقال ممثل Lockbit لرويترز عبر تطبيق Tox للمراسلة عبر الإنترنت: "لقد دفعوا فدية، وتم إغلاق الصفقة".


وكان اختراق إلكتروني تعرض له البنك الصناعي والتجاري الصيني كُشف عنه النقاب في 9 نوفمبر الجاري، قد أدى إلى منع بعض التداولات في سوق سندات الخزانة الأميركية من المقاصة، مما أجبر الوسطاء والمتعاملين على إعادة توجيه المعاملات، 

وهو ليس الاختراق الأول لعصابة Lockbit، حيث قامت من قبل باختراق بعض أكبر المنظمات في العالم في الأشهر الأخيرة، وسرقت وسربت بيانات حساسة في الحالات التي رفض فيها الضحايا دفع فدية، وفي غضون ثلاث سنوات فقط، أصبحت أكبر تهديد لبرامج الفدية في العالم، وفقًا لمسؤولين أمريكيين.

ودفعت بعض الشركات بهدوء في محاولة للعودة إلى الإنترنت بسرعة وتجنب الإضرار بسمعتها بسبب تسريب بياناتها الحساسة علنًا والضحايا الذين ليس لديهم نسخ احتياطية رقمية تسمح لهم باستعادة أنظمتهم دون الحاجة إلى مفتاح فك التشفير، في بعض الأحيان ليس لديهم خيار سوى الدفع.

وفي الأسبوع الماضي، نشر قراصنة Lockbit بيانات داخلية من شركة الطيران العملاقة" Boeing NYSE: BA" وقالوا على موقعهم على الإنترنت إنهم أصابوا أنظمة الكمبيوتر في شركة المحاماة Allen & Overy.