جماعة الحوثى تقتحم منزل محافظ البنك المركزى فى اليمن

الإثنين، 08 يوليو 2024 11:54 ص
البنك المركزي اليمني

البنك المركزي اليمني

share

المشاركة عبر

اقتحمت ميليشيا تابعة لجماعة الحوثي، منزل محافظ البنك المركزي، فى اليمن، أحمد غالب المعبقي في صنعاء، بعدد من الأطقم وطرد ساكنيه بالقوة، والسطو عليه.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" ، عن مصادر مطلعة قولها إن "الميليشيا الحوثية الإرهابية اقتحمت المنزل بعدد من الأطقم العسكرية، وقامت بترويع سكانه وجيرانه وطردهم بالقوة".


وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، في تدوينة على منصة إكس، إن هذا العمل هو انتقام من الميليشيات ضد محافظ البنك المركزي، جاء بعد الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي اليمني انطلاقاً من مسؤولياته واختصاصاته الدستورية والقانونية، في الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي وحماية النظام المالي المحلي، والمؤسسات المالية والمصرفية، والتصدي لعبث المليشيا الحوثية بالقطاع المصرفي.

ويأتي اقتحام الميليشيا منزل المعبقي في ظل تصاعد الصراع الاقتصادي، واتخاذ البنك المركزي في عدن سلسلة من الإجراءات الصارمة بحق البنوك وشركات الصرافة.

يذكر أنا جماعة الحوثى كانت تستخدم البنوك اليمنية لاستقبال الأموال من إيران وغيرها من الداعمين، وهى نفس الجماعة التى تقوم بضرب السفن فى البحر الأحمر بعد حرب السابع من أكتوبر، فيما أعلنت أنه تضامناً مع غزة.