سعر بتكوين ينخفض مجدداً بسبب مخاوف من رد مديونية "Mt. Gox"

الإثنين، 08 يوليو 2024 10:53 ص
بتكوين

بتكوين

share

المشاركة عبر

انخفض سعر بتكوين بنحو 5% تقريباً ليتم تداولها عند 54400 دولار في تمام الساعة 9:25 صباحاً يوم الاثنين في سنغافورة، أي أقل بنحو 19 ألف دولار من المستوى القياسي الذي سجلته في مارس الماضي. 

كما هبطت أيضاً العملات المشفرة الأصغر حجماً مثل إيثريوم" و"إكس آر بي" (XRP) و"دوج كوين" المفضلة لدى جمهور الميم.

وكان سعر بتكوين قد ارتفع إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في الربع الأول من العام الجاري، مدعوماً بالطلب الذي صاحب إطلاق الصناديق المتداولة للعملة المشفرة في البورصات الأميركية. لكن التدفقات الداخلة إلى تلك الصناديق تراجعت منذ ذلك الحين، كما أن تفوق بتكوين على الأصول الأخرى مثل الأسهم -والذي ظهر في مطلع 2024- يتراجع بسرعة هو الآخر.  

وتتعرض بتكوين فى الوقت الراهن لضغوط مجدداً بسبب المخاوف بشأن المبيعات المحتملة للعملة من قبل دائني بورصة "إم تي جوكس" (Mt.Gox) المنهارة، والتي بدأت في إعادة ما قيمته نحو 8 مليارات دولار من العملة المشفرة التي تعتبر أكبر الأصول الرقمية.

وبحسب الشرق بلومبرج، تتفاقم الخسائر في العملات المشفرة بعد معاناة سوق الأصول الرقمية من ثاني أسوأ انخفاض أسبوعي لها خلال عام 2024، والذي جاء بسبب تباطؤ الطلب على صناديق بتكوين.

جدير بالذكر أن "إم تي جوكس"، التي كانت ذات يوم أكبر بورصة بتكوين في العالم ويقع مقرها في طوكيو، تعرضت للاختراق في عام 2011 وأشهرت إفلاسها في 2014. 

وتنذر إعادة العملات المشفرة التي طال انتظارها إلى الدائنين بتوافر إمدادات كبيرة من العملة المشفرة في السوق.