استقرار أسعار النفط اليوم وسط تهديد مزدوج للإنتاج من غضب الطبيعة

الإثنين، 08 يوليو 2024 10:21 ص
نفط

نفط

share

المشاركة عبر

استقرت أسعار النفط بعد أربعة مكاسب أسبوعية، واستقر سعر خام برنت فوق 86 دولاراً للبرميل بعد ارتفاعه بأكثر من 8% في سلسلة مكاسب منذ أوائل يونيو، في حين ظل خام غرب تكساس الوسيط أقل من 83 دولاراً.

ويأتى هذا الاستقرار وسط تتبع المتداولين للتهديدين المزدوجين للإنتاج المتمثلين بعاصفة "بيريل" في الولايات المتحدة الأميركية وحرائق الغابات في كندا.

ومن المتوقع أن تشتد قوة العاصفة "بيريل" بسرعة مع اقترابها من ساحل تكساس، ما جعل شركات النفط تقوم بتعديل عملياتها الإنتاجية. كما تهدد حرائق الغابات في ألبرتا الإمدادات.

وبحسب الشرق بلومبرج، فلا تزال المقاييس التي تتم مراقبتها على نطاق واسع تشير إلى سوق نفط قوية، حيث كان الفارق الفوري لخام برنت -الفرق بين أقرب عقدين له- يبلغ 88 سنتاً للبرميل، وهو نمط صعودي. بينما كان أقل من نصف ذلك قبل شهر.

ويترقب المتداولون سلسلة من التقارير هذا الأسبوع التي ستسلط الضوء على أرصدة النفط الخام العالمية، إذ ستقدم منظمة أوبك توقعاتها الشهرية، وكذلك وكالة الطاقة الدولية. بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك إحاطة من إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إلى جانب الصراعات الجيوسياسية على مستوى العالم.