أسعار النفط تسجل مكاسب متتالية للأسبوع الرابع.. وبرنت عند 86.5 دولار للبرميل

السبت، 06 يوليو 2024 11:38 ص
منصة نفط

منصة نفط

share

المشاركة عبر

تراجعت أسعار النفط عند التسوية في جلسة الجمعة، وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 89 سنتا أو 1.02% إلى 86.54 دولار للبرميل عند التسوية بعد أن سجلت أعلى مستوى منذ أبريل في وقت سابق من الجلسة. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 83 سنتا أو 0.9% عند التسوية لتصل إلى 83.16 دولار.

وتأتى تلك التراجعات متأثرة بانحسار المخاوف من اضطراب الإمدادات وسط تزايد احتمالات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

لكن على المستوى الأسبوعى، سجل النفط مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي، بعد أن سجل خام برنت زيادة أسبوعية 0.4%، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط هذا الأسبوع 2.1%.

ومع إغلاق السوق الأميركية يوم الخميس بمناسبة عطلة يوم الاستقلال كانت التعاملات ضعيفة ولم تكن هناك تسوية لخام غرب تكساس الوسيط لكن الأسعار ارتفعت هذا الأسبوع بفضل توقعات الطلب القوي خلال الصيف في الولايات المتحدة.

في الوقت نفسه، أدى احتمال اقتراب خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى زيادة التوقعات بنمو الطلب على النفط، حيث من الممكن أن يؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تعزيز النشاط الاقتصادي وزيادة الطلب على النفط الخام.