"المركزى البحرينى" يوافق على تسجيل "أزيموت للذهب" كصندوق استثمارى بالجنيه المصرى

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 02:36 م
الذهب

الذهب

share

المشاركة عبر

وافق البنك المركزي البحريني على تسجيل “صندوق أزيموت للذهب” كأحد الصناديق الاستثمارية التي يمكن لعملاء “مباشر كابيتال” البحرين الاستثمار فيها بالجنيه المصري من خلال حساباتهم الاستثمارية لدى الشركة.

وقال إيهاب رشاد الرئيس التنفيذي لشركة مباشر كابيتال البحرين: “نحن سعداء بموافقة البنك المركزي البحريني على تسجيل صندوق أزيموت للذهب. ويمثل هذا القرار خطوة مهمة في تعزيز قدراتنا على تقديم خدمات استثمارية متنوعة ومتقدمة لعملائنا، كما أنه يعكس التزامنا بتوفير خيارات استثمارية آمنة ومجدية لعملائنا في مختلف الظروف الاقتصادية.”

وأضاف أحمد أبو السعد رئيس مجلس إدارة شركة أزيموت مصر : “يستثمر صندوق أزيموت للذهب، أحد الأصول الاستثمارية الآمنة التي يمكن أن تساعد في حماية استثمارات العملاء من أي تخفيض قادم للجنيه المصري. ومن المتوقع أن يحظى هذا الصندوق بشعبية كبيرة لدى عملائنا الذين يبحثون عن خيار استثماري آمن ومستقر.”

يذكر أن صندوق أزيموت للذهب هو صندوق استثمار متوافق مع الشريعة الإسلامية يستثمر في الذهب. ويتبع الصندوق استراتيجية استثمار سلبية، حيث يتم استثمار 100٪ من الأموال في الذهب عيار 24 قيراط المعتمد من مجلس المجوهرات المسؤول “RJC”، والذي يُعد الذهب الرسمي في فئة الاستثمار.

ويخزن الصندوق الذهب في شركة EGY Cash، و المساهمين في شركة EGY Cash هم البنك المركزي المصري والبنك الأهلي القومي وبنك مصر، وهم مسؤولون عن نقل الأموال النقدية لأكبر البنوك في مصر.