العوائد بمليارات الدولارات.. هشام طلعت مصطفى يكشف تفاصيل مشروع "ساوث ميد"

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 02:03 م
رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى

رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى

share

المشاركة عبر

أعلن رجل الأعمال، المهندس هشام طلعت مصطفى، عن تفاصيل مشروع “ساوث ميد” الجديد الذي سيقام بالساحل الشمالى للبحر المتوسط وينافس شواطئ العالم، وقال أن مبيعات مشروع South Med بالساحل الشمالي سوف تساهم بزيادة 2.4 تريليون جنيه إضافية إلى الناتج المحلي الإجمالي، على أن تحقق المبيعات المتوقعة 1.6 تريليون جنيه.

جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر الصحفى العالمى، بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بالساحل الشمالى، وهو مشروع SouthMed.

وأشار رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى أنه يتم تطوير المشروع على مساحة 23 مليون متر مربع باستثمارات تريليون جنيه، بما يعادل 21 مليار دولار أمريكي، من خلال مجموعة طلعت مصطفى التي لها تاريخ طويل ومشهود في تطوير المدن الحديثة المتكاملة والفريدة، والمشروع نموذج شراكة مع الدولة.

وأوضح الملياردير المصرى أن الاستثمار المحلي قادر على تنفيذ مشروعات كبيرة قادرة على منافسة المشروعات العالمية، العوائد الاقتصادية ستكون ضخمة بالعملة الصعبة وجذب عدد كبير من السياح.

و أضاف هشام طلعت مصطفى إلى أن المشروع يحتوي على مارينا كبيرة لليخوت والسفن السياحية في البحر المتوسط، وهو ما سيدفع مصر لتكون أهم الدول الجاذبة للسياحة في المنطقة.