مصر تلزم شركات تعبئة السكر بكتابة السعر على العبوات

الأحد، 15 أكتوبر 2023 03:37 م
سكر حر

سكر حر

share

المشاركة عبر

ألزمت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى مصر كافة الشركات التى تقوم بتعبئة السكر الحر غير المربوط على البطاقات التموينية، بكتابة سعر المنتج على العبوات، فى إطار جهود الدولة لمحاربة الغلاء.

 حيث سيتوجب على جميع الشركات والمنشآت المتعاملة فى إنتاج السكر بموافاة وزارة التموين خلال شهرين من تاريخ العمل بصورة من ترخيص مزاولة النشاط وصورة من السجل الصناعى وصورة من السجل التجارى وصورة من ترخيص تداول الغذاء وبيان بالمواقع الخاصة بها وبيان أسبوعى بكميات السكر المنتجة خلال الأسبوع، وما تم تخزينه منها.

 واشترطت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن تدون الشركات اسم وعنوان جهة التعبئة والوزن الصافى وسعر البيع للمستهلك وكذلك تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية فى مكان ظاهر على العبوات المعدة للبيع باللغة العربية وبخط واضح يصعب إزالته أو محوه فى ظروف التداول العادية، مع عبارة سكر مصرى فى حالة الإنتاج المحلى، إلى جانب تفاصيل عن المنشآت واسم المستورد وعنوانه فى حالة الاستيراد.

و بموجب القرار سيكون على كل الشركات والمنشآت المتعاملة فى السكر الحر غير المربوط على البطاقات التموينية وتجار الجملة إخطار وزارة التموين " قطاع الرقابة والتوزيع" ببيان أسبوعى بالكميات المخزنة وسعر البيع للمستهلك، كما يلتزم مستوردى السكر بإخطار وزارة التموين ببيان أسبوعى بالكميات المستوردة وأسعار استيرادها وسعر البيع للمستهلك.