رغم الأداء الكارثى أمام ترامب.. حملة بايدن تؤكد مشاركته بالمناظرة الثانية

السبت، 29 يونيو 2024 12:57 م
بايدن وترامب

بايدن وترامب

share

المشاركة عبر

وصفت المناظرةالرئاسة الأمريكية بين الرئيسين الحالى جو بايدن ولبسابق دونالد ترامب بالدراماتيكية والكارثية، ورغم أداءه الكارثى، أكد الرئيس بايدن عزمَه على مواصلة خوض السباق الرئاسي.

وقد أعلنت حملة المرشّح الديمقراطي بايدن أن الرئيس الأميركي كان مصاباً خلال المناظرة مع سلفه، المرشّح الجمهوري ترمب بنزلة برد وألم في الحلق، وأكّد المتحدّث باسم حملته الانتخابية، أنّه لا توجد أيّ مناقشات بشأن انسحاب بايدن من الانتخابات، وإنّ مرشّحه يعتزم المشاركة في المناظرة الثانية ضدّ ترمب والمقّررة في سبتمبر.

وقال بايدن أمام تجمع لأنصاره في ولاية كارولاينا الشمالية إنه لم يعد قادرا على السير بسهولة والتكلم بطلاقة كما كان يفعل في السابق، ولا يناظر بشكل جيد، لكنه يعلم كيفيةَ قول الحقيقة للأميركيين. وشدد على تمسكه بترشحه للمنصب الرئاسي وقدرته على تأدية مهامه في ولاية رئاسية ثانية.

وحاليا ترتفع أصوات في صفوف الناخبين الديمقراطيين تنتقد أداء بايدن بشدة خلال المناظرة، وبدأ نقاش حول ضرورة انسحابه من السباق الرئاسي.


ودعت صحيفة “نيويورك تايمز” الرئيس بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي إلى البيت الأبيض، بعد تراجع أدائه خلال المناظرة الأخيرة أمام منافسه الجمهوري دونالد ترمب، الذي وصفه بايدن بأنه يمثل خطرا حقيقيا على الديمقراطية في أميركا.

وأضافت الصحيفة أن بايدن كان بحاجة إلى إقناع الرأي العام الأميركي بأنه على المستوى المطلوب لتولي المنصب الرئاسي للمرة ثانية، لكنه لم يكن كما كان عليه قبل 4 سنوات، وواجه صعوباتٍ في الرد على استفزازات ترامب.


وكشف موقعُ “أكسيوس” الإخباري وفق استطلاع أجرته شركةُ “مورنينج كونسالت”، أن نحو 60% من الناخبين الديمقراطيين أكدوا ضرورةَ استبدال الرئيس بايدن كمرشح عن الحزب الديمقراطي بعد تراجع أدائه في المناظرة أمام منافسه الجمهوري دونالد ترمب. فيما أكد 21% من الناخبين الديمقراطيين على عدم استبدال بايدن.