"إنفيديا" تحقق أكبر خسارة فى التاريخ.. بتبخر 430 مليار دولار من قيمتها فى 3 أيام

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 03:11 م
إنفيديا

إنفيديا

share

المشاركة عبر

دخلت أسهم شركة "إنفيديا" منطقة التصحيح، أمس الاثنين، حيث محت عمليات البيع المستمرة قدراً تاريخياً من القيمة السوقية للشركة، حيث انخفض السهم بنسبة 6.7%، وهي الجلسة السلبية الثالثة على التوالي وأكبر انخفاض بالنسبة المئوية ليوم واحد منذ أبريل.

وأدى الانخفاض لمدة 3 أيام إلى محو حوالي 430 مليار دولار من القيمة السوقية لشركة إنفيديا، وهي أكبر خسارة في القيمة لمدة 3 أيام لأي شركة في التاريخ، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرج".

وبعد الانخفاض تمت إعادة تقييم إنفيديا إلى ما دون عتبة 3 تريليونات دولار، وأقل من حجم كل من مايكروسوفت، وأبل. بعد أن حصلت لفترة وجيزة على اللقب كأكبر سهم في العالم الأسبوع الماضي.

وانخفضت الأسهم بنسبة 13% خلال هذه الفترة، متجاوزة عتبة 10% التي تمثل تصحيحاً. وأثر هذا الانخفاض على شركات صناعة الرقائق، حيث انخفض مؤشر بورصة فيلادلفيا لأشباه الموصلات بنسبة 3% يوم الاثنين. وانخفض سهم Broadcom بنسبة 4% بينما انخفض سهم كوالكوم 5.5% وتراجع سهم "ARM Holdings" بنسبة 5.8% وتراجعت أسهم شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات المدرجة في الولايات المتحدة بنسبة 3.5%.

وحالياً يوصي ما يقرب من 90% من المحللين الذين تتبعهم بلومبرج بالشراء، ويشير متوسط ​​السعر المستهدف للمحللين إلى ارتفاع بنحو 12% عن المستويات الحالية.