"فورملا 1" تتعاون مع أمازون لدمج الذكاء الاصطناعى فى سباقاتها

الإثنين، 24 يونيو 2024 12:47 م
سباق فورمولا 1

سباق فورمولا 1

share

المشاركة عبر

كشفت "فورمولا 1"، بالتعاون مع شركة "أمازون دوت كوم" عن روبوت الذكاء الاصطناعي الجديد "ستات بوت" Statebot خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى يوم الأحد.

وقال نيل رالف، مسؤول التعاون التقني مع “فورمولا 1”، أن "ستات بوت" سيعمل على استعراض أرشيف السباقات وتحليل التدفقات الفورية لبيانات السباق لتزويد مقدمي البث المباشر بالسياق والمعلومات المباشرة خلال سباق برشلونة، وذلك باستخدام تكنولوجيا من قسم الحوسبة السحابية التابع لشركة "أمازون ويب سيرفيسز" AWS، بهدف جذب المشاهدين.

وأكد دين لوك، مدير البث والإعلام في “فورمولا 1”: "لا يمكننا الاعتماد فقط على منح المشاهدين تجربة غير تفاعلية".

كانت "ليبرتي" قد استحوذت على "فورمولا 1" من شركة "سي في سي كابيتال بارتنرز" CVC Capital Partners بتوجيه من قطب قنوات الكابلات التلفزيونية، ومن حينها، ركزت على تعزيز جاذبية هذه الرياضة على المستوى العالمي، وزيادة جمهورها من خلال استراتيجيات تسويقية مثل سلسلة "فورمولا 1: القيادة من أجل البقاء"، الوثائقية على "نتفلكس".

ويسعى المسؤولون التنفيذيون في فورملا 1 لإضفاء مزيداً من الإثارة على البث المباشر للسباقات، وتقول الشركات إنها تستخدم أيضاً الذكاء الاصطناعي لتقديم تنبؤات أثناء السباق بشأن أمور مثل توقيت توقف سيارات السباق أو محاولة السائق لتجاوز أحد المنافسين، استناداً إلى تفاصيل مباشرة مثل أداء السيارة وتآكل الإطارات.

قال إريك غايلز، المدير الإداري لـ"أمازون ويب سيرفيسز" في كندا: “يمكنك التفكير في تجارب شخصية فائقة في ظل هذه البيانات والألفة مع المشجعين”، "هذا هو المكان الذي نطمح للوصول إليه، بحيث يمكنك كمشجع اختيار مقدار البيانات التي تريد رؤيتها والقصص التي تود سماعها".