على خطى مصر.. الكويت تخفف أحمال الكهرباء مع ارتفاع الحرارة

الخميس، 20 يونيو 2024 01:29 م
انقطاع الكهرباء في الكويت

انقطاع الكهرباء في الكويت

share

المشاركة عبر

لجأت الكويت إلى بعض الإجراءات الاحترازية لحماية استقرار شبكة الكهرباء، من بينها قطع التيار بشكل مبرمج عن بعض المناطق، وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في البلاد.

ووفقاً لبيان وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، فإن مدة انقطاع الكهرباء ستكون بين الساعة إلى الساعتين بحد أقصى، وذلك "حرصاً على حماية استقرار منظومة الكهرباء".

كما دعت الوزارة السكان إلى "ترشيد الاستهلاك خلال فترات الذروة الممتدة من الساعة 11 صباحاً وحتى الخامسة عصراً".

جاء قرار الوزارة، بعدما شهدت عدة مناطق في البلد العضو في منظمة "أوبك" انقطاعاً للكهرباء. بررت الوزارة الانقطاع بأنه نتيجة "عدم قدرة محطات توليد الطاقة الكهربائية على استيفاء الطلب المتزايد على الأحمال الكهربائية خلال أوقات الذروة، إضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بنفس الفترات من الأعوام السابقة"، وفقاً لما نقلته الوكالة الرسمية عن بيان آخر للوزارة.

وسجلت درجة الحرارة العظمى 52 درجة على معظم المناطق البرية في الكويت  التى تستخدم جزء من شبكة الكهرباء المترابطة لمجلس التعاون الخليجي، وقالت مؤخراً إنها اشترت الكهرباء من سلطنة عمان المجاورة.

كما قررت وزارة الداخلية الكويتية منع عمل الدراجات النارية التابعة لنشاط توصيل الطلبات من الساعة 11 صباحاً وحتى 4 مساءً، بدءاً من الأحد المقبل، وحتى 31 أغسطس، في وقت أكدت وزارة الصحة أن المرافق الصحية لم تتأثر بانقطاع الكهرباء، مشيرة إلى أن بعض المستوصفات شهدت انقطاعاً مؤقتاً للتيار الكهربائي، ولكن تم استخدام مولدات الكهرباء الاحتياطية، وفق "كونا".

وكانت العديد من دول العالم قد تأثرت بانقطاعات الكهرباء مع تعدد الأسباب، ومنها مصر بسبب الحرارة العالية والتى بدأت نظاماً لتخفيف الأحمال موزع على جميع أنحاء الجمهورية.