مصر تشترى 17 شحنة غاز مؤجلة السداد بسعر أعلى من السوق العالمى

الخميس، 20 يونيو 2024 01:16 م
ناقلة غاز مسال

ناقلة غاز مسال

share

المشاركة عبر

تتطلع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” لشراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال عبر مناقصة تغلق في 26 يونيو، على أن تتسلم 7 شحنات في يوليو و6 في أغسطس و4 في سبتمبر، بنظام التسليم على ظهر السفينة في ميناء الوصول.

وستتعامل وحدة إعادة التغويز والتخزين العائمة من شركة "هوج جاليون"، التي وصلت إلى ميناء العين السخنة على البحر الأحمر الأسبوع الماضي، مع 12 من الشحنات المتوقعة. في حين سيتم استقبال 5 شحنات أخرى بميناء العقبة في الأردن.

ووفقاً لما نقلته الشرق بلومبرج، عن تجار مطلعين، فلتأمين الكميات المطلوبة، ربما تدفع مصر بنهاية المطاف علاوة بأكثر من المتوسط بين دولار ودولارين لكل مليون وحدة حرارية بريطانية على سعر الغاز في مركز "تي.تي.إف" الهولندي.

وفي حين رأى أحدهم أن "أي شروط سداد أطول أجلاً ستكون مبرراً لدفع علاوة إضافية"، اعتبر صامويل جود، رئيس قسم تسعير الغاز الطبيعي المسال بوكالة "أرغوس" لتسعير السلع الأساسية، أن "أي بنود إضافية في شروط المناقصة ستعزز هذه العلاوة بشكل أكبر".

وأظهرت بيانات "ستاندرد أند بورز" أن القاهرة دفعت بالفعل علاوة على السعر تتراوح بين 1.3 و1.7 دولار لكل مليون وحدة حرارية للشحنات التي اشترتها في وقت سابق من هذا العام.