"هواوى" تطلق سيارة تتفوق على "تسلا" بالسعر والإمكانيات

الأحد، 12 نوفمبر 2023 03:19 م
سيارة هواوى الديدة Luxeed S7

سيارة هواوى الديدة Luxeed S7

share

المشاركة عبر

أطلقت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "هواوى" سيارة كهربائية جديدة اسمتها “Luxeed S7” مصممة لتتنافس مع سيارة “تسلا” طراز “إس”، كما بدأت “هواوى” في تلقي الطلبات المسبقة للسيارة السيدان الأولى لها، يوم الخميس، أما المبيعات المنتظمة فستبدأ فى 28 نوفمبر.

وطرحت  “Luxeed S7”  بسعر يعادل 354000 دولار، لذا فهى أرخص بكثير من الطراز S الأساسي، والذي يكلف 698900 يوان أو 95800 دولار في الصين.

وتعاونت “هواوى” مع شركة صناعة السيارات الصينية شيري، لإنتاج “Luxeed S7” التى يبدأ سعرها من 258 ألف يوان أى ما يعادل 35400 دولار، خلال فترة ما قبل البيع، لتكون السيارة السيدان الأولى لهواوى حيث كانت تبيع سيارات الدفع الرباعى في السابق.


وقال “مارك رينفورد”، المعلق المتخصص في صناعة السيارات، فى تعليق على المقارنة بين سيارة هواوى الجديدة وسيارة تسلا، لشبكة "CNN": “بصراحة، أعتقد أن المقارنات مع الطراز ”S" قد تكون طموحة بعض الشيء فيما يتعلق بمعظم المقاييس التي يمكنني العثور على معلومات عنها"، مشيراً إلى أن بعض مقاييس الأداء لم يتم إصدارها بالكامل.

وأضاف:"لكن ما يبرز S7 هو منصة 800 فولت، والتي من المفترض أن تتيح الشحن السريع للغاية، فـ"تسلا" لا تستخدم حتى الآن منصة 800 فولت، لذا سيكون لـ S7 ميزة في هذا المجال".

وأردف “رينفورد” إنه على الرغم من عدم اختبار مقارنة النطاق، فإنه كان ممكناً بسبب البطارية.

أما “ريتشارد يو” رئيس قسم المستهلكين في هواوى، بمدينة شنتشن الكبرى، فقال عن السيارة إنها مجهزة ببطارية قوية عالية الجهد، وكان قد قال سابقاً إن سيارة S7 ستتفوق على طراز S من تسلا "في كل المواصفات، وسيؤدي الشحن لمدة 15 دقيقة إلى تحقيق نطاق قيادة يبلغ 400 كيلومتر، وهو ما يتجاوز نطاق 347 كيلومتراً لسيارة تسلا موديل S بعد فترة شحن مماثلة.

وأضاف رئيس قسم المستهلكين في هواوى، بمدينة شنتشن الكبرى: "نطاقنا يتجاوز مستوى أقراننا".

وكانت “هواوى” قد قامت فى شهر سبتمبر، بالتشويق لإصدار S7 بالإضافة إلى Aito M9، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية تم تطويرها مع شركة تصنيع سيارات صينية أخرى “Seres”، وقال “يو” في حفل الإطلاق إن النسخة المطورة من Aito M7، والتي تم إصدارها لأول مرة العام الماضي، تلقت أكثر من 86 ألف طلب مسبق في 50 يوماً فقط.