من أبو تلات حتى مارينا.. إخطار من جهة سيادية بإزالة أى مبنى يخل بشرط الــ 200 متر

الأحد، 12 نوفمبر 2023 12:57 م
الساحل الشمالى

الساحل الشمالى

share

المشاركة عبر

تلقت بعض القرى السياحية من جهاد سيادية إخطاراً يفيد قيام الدولة بازالة جميع المبانى المقامة من أول البحر حتى 200 متر داخل القرية و هذا يشمل كل قرى الساحل بداية من أبو تلات حتى مارينا.
 

ومن الشروط الجديدة الخاصة بإقامة مشروعات سياحية وعمرانية بمنطقة الساحل الشمالى الغربى هي ضرورة اشتمال المشروع على إقامة منشآت سياحية فندقية بنسبة لا تقل عن 50% من الطاقة الإيوائية الكلية للمشروع، بالإضافة إلى إخلاء من أول البحر حتى 200 متر داخل القرية.

وألا تزيد النسبة البنائية المقررة بما يمثل مجموع مسطحات الأدوار الأرضية لكامل المباني مقسومًا علي مساحة أرض المشروع، وهى عبارة عن 20% من إجمالى مسطح الأرض المخصصة للمشروع.

وأكد الأخطار أنه جارى العمل لحل المشكلة، حيث يتم المرور على القرى من قبل وفد من الجهات السيادية لإزالة المنشأت المقامة فى مسافة 200 متر من البحر.

وكانت شركة العمار قد قامت بالتوقيع على البند الخاص بمسافة الـ 200 متر عند التقدم بطلب إنشاء القرية من هيئة عمليات القوات المسلحة.


ونوهت مصادر متخصصة، على أهمية توجه أصحاب القصور، التي وقع عليهم الضرر سواء في قصور زيوس، أو أثينا، إلى رفع قضية أمام مجلس الدولة على وجه السرعة، لوقف قرارات الازالة ولو مؤقتا لحين إيجاد حل آخر، وحفاظا على الحقوق، مؤكدا أنه تم البدء فى الازالة فى قرية كازابلانكا.