موازنة ألمانيا ستحظر تمويل ما تراه "منظمات إرهابية" والداعمين لها

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 03:26 م
ألمانيا

ألمانيا

share

المشاركة عبر

كشفت مسودة لتعديل الموازنة الألمانية، الأربعاء، واطلعت عليها رويترز، أن الحكومة تريد ضمان عدم تدفق أموال من الميزانية الاتحادية إلى المنظمات الإرهابية، وستنص على أن مثل هذا الاستخدام محظور، ومن المقرر أن تتقدم أحزاب الحكومة الائتلافية، بالتعديل في المداولات حول قانون موازنة 2024.

ويأتي هذا التعديل ردا على الهجوم الذي شنته حركة “حماس” على إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وبحسب رويترز، فمن المقرر إضافة فقرة بشأن التزامات العمل والمراجعة إلى قانون الموازنة، لتنص على أن الأموال الحكومية "لا يجوز استخدامها في تمويل الأنشطة الإرهابية"، و"لا يجوز منحها لمنظمات إرهابية أو الداعمين لمنظمات إرهابية".

وجاء في المسودة التي قدمها وزير المالية الألماني، كريستيان ليندنر، "ترسل الحكومة الاتحادية بالتالي إشارة واضحة مفادها أن الأموال الألمانية لن يساء استخدامها في أغراض إرهابية".


وتقول الوزارة إن الهدف من ذلك هو توضيح الممارسات الحالية، رغم أن الوزارات تتحقق بشكل روتيني بالفعل من عدم وقوع الأموال في الأيادي الخطأ عند تخصيصها.

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية، قد أعلنت الأربعاء 1 نوفمبر 2023 أن ألمانيا حظرت أنشطة حركة حماس الفلسطينية، وكذلك شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى المؤيدة للفلسطينيين، كما أن حماس مدرجة بالفعل على قوائم المنظمات الإرهابية في ألمانيا.