"شعبة المواد الغذائية": المقاطعة أثرت على 10% من السوق وعلى المنتجين المصريين استغلال الفرصة

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 04:22 م
منتجات مصرية

منتجات مصرية

share

المشاركة عبر

قال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تأثير مقاطعة المنتجات العالمية التي يقال أنها تدعم إسرائيل، في حربها ضد غزة، محدود ولم يتعد 10% فقط من حجم المبيعات حتى الآن، لأن الشركات المحلية لم تستطع تغطية احتياجات السوق بالكامل.

وأوضح المنوفي، أنه يجب علي المنتجين المصريين استغلال هذه الفرصة لحجز مكان لهم والسيطرة على حصة كبيرة من السوق في ظل نشاط حالة المقاطعة لبعض الماركات العالمية، مع ضرورة التزام منتجي السلع الغذائية التي تشهد إقبالا كبيرا بعد حملات المقاطعة بكتابة بيانات السلعة على غلاف العبوة مثل سعر البيع للمستهلك، وزن العبوة، تاريخي الإنتاج والإصلاحية وأن يلتزم البائع بالسعر المعلن.

وأشار المنوفي، إلى أن العلامات التجارية المصرية التي تعتبر بديلة للعلامات العالمية، زاد الطلب عليها من قبل المستهلك المصري، لكنها لم تستطع تغطية متطلبات السوق المحلي بأكمله وعلى هذه الشركات استغلال هذه الحالة بزيادة إنتاجها وتواجدها بقوة في السوق وأن تحجز لنفسها حصة بالأسواق المحلية.

يذكر أن حملة مقاطعة شنها المصريون على المنتجات العالمية الداعمة لإسرائيل فى حربها ضد الفلسطنيين، وأثمرت خلال الأيام الماضية عن أرباح قياسية لبعض الشركات المحلية، ومنها شركة سبيرو سباتس التى ارتفعت أرباحها 350%.