كريستيانو رونالدو يستثمر بشركة خزف برتغالية فخمة

السبت، 15 يونيو 2024 01:12 م
كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

share

المشاركة عبر

اتفق كريستيانو رونالدو على شراء حصة 10% في شركة صناعة الخزف البرتغالية “فيستا أليغري أتلانتيس”من “غروبو فيسابيرا”، كما يخطط رونالدو لشراء 30% من شركة "فيستا أليغري إسبانيا" في الأيام المقبلة من خلال شركته "CR7"، حسبما أوضحت "فيستا أليغري" في إفصاح في وقت متأخر من يوم الجمعة.

 واتفق الجانبان أيضاً على إنشاء مشروع مشترك مناصفة في الشرق الأوسط وآسيا للترويج لعلامة "فيستا أليغري" التجارية و"بوردالو بينهيرو"، التي سُمِّيت على اسم فنان برتغالي من القرن التاسع عشر معروف بتصميماته الخزفية.

ولم تكشف شركة "فيستا أليغري"، التي تنتج وتبيع منتجات الخزف والسيراميك والأواني الزجاجية الكريستالية، عن قيمة استثمار رونالدو، لكنها أوضحت أن التعاون سيعمل على تسريع انتشار العلامة التجارية العالمية بقطاع الرفاهية والفخامة في الأسواق الدولية المختلفة، سواء في مجال البيع بالتجزئة أو الضيافة المتميزة".

جدير بالكر أن هذه ليست المرة الأولى التى يستثمر فيها رونالدو أمواله بعيدا عن المربع الأخضر فبجانب العلامات التى تحمل اسمه والفنادق، أعلن رونالدو في 2015، ومشغلة الفنادق البرتغالية "غروبو بستانا" عن خطة لاستثمار 75 مليون يورو في أربعة فنادق صغيرة بإجمالي 400 غرفة في البرتغال وإسبانيا والولايات المتحدة. في ذلك الوقت، قال لاعب كرة القدم إن هذا كان أكبر استثمار له على الإطلاق.

وانضم الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات إلى نادي النصر السعودي لكرة القدم في 2022 مقابل راتب سنوي يقال إنه يناهز 200 مليون دولار. استثمر اللاعب البالغ من العمر 39 عاماً في مجموعة من الشركات في السنوات الأخيرة تمهيداً لما بعد انتهاء مسيرته الرياضية.