القيمة السوقية لـ "أبل" تحطم رقما قياسيا جديدا

الأربعاء، 12 يونيو 2024 11:33 ص
أبل

أبل

share

المشاركة عبر

ارتفعت أسهم شركة أبل إلى مستوى قياسي جديد بعد أن كشفت عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة.

وارتفعت الأسهم بنسبة 7.3% إلى 207.15 دولاراً، مسجلة أول مستوى قياسي لها هذا العام. كان لدى المستثمرين في البداية رد فعل فاتر على هذا الحدث، حيث لم يتغير سعر السهم تقريباً في تداول ما قبل السوق - وهو رد فعل غير مألوف عندما أطلقت شركة أبل ميزات جديدة طال انتظارها. وفي الوقت نفسه، انخفضت أسهم بعض الموردين الرئيسيين لشركة أبل بين عشية وضحاها.

وكانت منصة الذكاء الاصطناعي الجديدة “أبل إنتليجنس” هي أبرز ما يميز العرض التقديمي لمؤتمر المطورين العالمي للشركة، الاثنين، والذي تضمن أيضاً تحديثات لأنظمة التشغيل الخاصة بصانع آيفون. وستساعد هذه التقنية في تلخيص النص وإنشاء الصور الأصلية واسترجاع البيانات الأكثر صلة عندما يحتاجها المستخدمون. ويتضمن التطوير الجديد أيضاً نسخة أحدث من المساعد الرقمي Siri.


وتجاوزت "أبل" مجدداً شركة "إنفيديا" لتصبح ثاني أكثر الشركات العامة قيمة برأسمال سوقي بلغ 3.17 تريليون دولار، حيث لا تزال مايكروسوفت في الصدارة بقيمة 3.22 تريليون دولار.

وأعلنت شركة أبل رسمياً عن شراكة مع OpenAI، ما سيتيح للعملاء الوصول إلى ChatGPT عبر Siri دون أي تكلفة إضافية. سيبدأ تشغيل أبل إنتليجنس في وقت لاحق من هذا العام، ولكن بعض الميزات – بما في ذلك قدرة Siri على التحكم بدقة في الميزات داخل التطبيقات – لن تأتي حتى العام المقبل. لن يصل الدعم للغات غير الإنجليزية أيضاً إلا في وقت لاحق.