صندوق مصر السيادى يستحوذ على 20% من "صيدلية كير"

الإثنين، 10 يونيو 2024 12:36 م
صيدلية كير

صيدلية كير

share

المشاركة عبر

استحوذ صندوق مصر السيادي، على نحو 20% من صيدليات "كير" مقابل 75 مليون جنيه، بالتعاون مع شركة “إي زد إنترناشيونال”، ومن خلال الصندوق الفرعي المتخصص بالمجال الصحي.

وضع الصندوق السيادي استحواذه على “45 صيدلية من صيدليات كير، وذلك من إجمالي 220 فرعاً موزعة على جميع أنحاء البلد”، التى تأسست عام 2003، وخضعت عام 2016 لإعادة هيكلة لتصبح شركة كبرى، لتبدأ رحلة التوسع في عام 2018. 

أما "استكمال الإجراءات وعمليات نقل ملكية الأسهم سيتم خلال الأسابيع المقبلة"، حيث تأتى عملية الاستحواذ في إطار الشراكة الاستراتيجية بين "صندوق مصر السيادي" و"صيدليات العزبي"، وذلك بهدف “التوسع في تقديم خدمات دوائية للمواطنين”، بحسب مصادر تحدث للشرق بلومبرج.

وكان الصندوق السيادي قد أعلن في مايو 2023 من خلال صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، وشركة "بي إنفستمنتس" القابضة، إطلاق شركة "إي زد إنترناشيونال" بالشراكة مع "صيدلية العزبي"، بعدما قام الصندوق بالاستحواذ على 49% من "العزبي".

وأنشأت مصر صندوقها للثروة السيادية في 2019، لإدارة واستثمار عدد الأصول الواعدة المملوكة للحكومة. ولدى الصندوق 5 صناديق فرعية هي: صندوق للخدمات المالية والتحول الرقمي، وصندوق للمرافق والبنية الأساسية، وصندوق للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، وصندوق السياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار المصرية، وصندوق لإدارة وإعادة هيكلة الأصول. كما تدرس حالياً إنشاء صندوق للصناعة.