ثاندر: نسعى لحلم المليون مستثمر والإدراج فى البورصة المصرية

الأحد، 09 يونيو 2024 02:10 م
ثاندر

ثاندر

share

المشاركة عبر

قال أحمد حمودة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ثاندر لتداول الأوراق المالية، إن الشركة تهدف للوصول إلى مليون عميل بالبورصة المصرية، وإن حلمه هو إدراج ثاندر في البورصة.

مشيراً إلى أن: “تغطية الوطن العربي وليس مصر فقط هدف رئيسي للشركة، ولذلك الشركة حصلت مؤخرًا على رخصة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وستبدأ عملها هناك قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري، كما أن السوق السعودية تعد فرصة كبيرة”.

وأكد حمودة أن شركته لا تهتم بالحصة السوقية بقدر اهتمامها بضم عملاء جدد، لافتًا إلى أن هناك 250 ألف مستثمر نشط بالبورصة عبر ثاندر حتى الآن، وأن ثاندر تبحث دائمًا عن فئة مختلفة من المستثمرين، مشيرًا إلى أن 85% من عملائها يستثمرون لأول مرة بالبورصة، والغالبية العظمى ممن يقومون بالتكويد في البورصة خلال الفترات الأخيرة، جاءوا من خلالها.

وأوضح أن العمولة الصفرية استمرت بعد إطلاق منصة ثاندر بنحو 3 إلى 4 أشهر فقط، وتم رفع العمولة إلى 0.1%، مشيرًا إلى أن 80 ألف مستثمر في صندوق الذهب كانوا عن طريق ثاندر يمثلون 35% من إجمالي حجم الصندوق.


ولفت حمودة إلى أن هناك حاجة إلى إدخال 20 مليون مصري للاستثمار في البورصة وهذه مشكلة وتحدٍّ كبير، موضحًا أن ثاندر مصر تحولت للربحية بالنصف الثاني من العام الماضي والمجموعة ككل وصلت لنقطة التعادل.

وكشف حمودة عن أن الشركة تتفاوض مع عدة بنوك لإضافة بعض الخدمات على التطبيق، كما تدرس استخراج بطاقات ائتمان للمستثمرين حال وصولهم لحجم معين من المحفظة، كما أن مسألة القيام بجولة تمويلية جديدة وارد إذا كانت الظروف متاحة وهناك طلب، بحسب حديثه لجريدة المال.