"فيسبوك"يبحث عن جذب الجيل "Z" لمواكبة أحدث الاتجاهات

الإثنين، 03 يونيو 2024 02:09 م
ميتا بلاتفورمز

ميتا بلاتفورمز

share

المشاركة عبر

تتطلع شركة "ميتا بلاتفورمز" إلى تنشيط تطبيق "فيسبوك" الخاص بها للمستخدمين بدفعة جديدة لجذب انتباه الجيل ”z"، حيث يقوم توم أليسون، رئيس فيسبوك، بالترويج للشبكة الاجتماعية كمكان للمستخدمين البالغين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً للتواصل والتسوق ومواكبة أحدث الاتجاهات.

وقال أليسون خلال حدث يركز على المبدعين في مدينة نيويورك يوم الجمعة: “من أجل البقاء على صلة، علينا أن نبني للجيل القادم من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي... الجيل Z خريطة طريق منتجاتنا مدفوعة باحتياجات الشباب”، حيث يعد فيسبوك مناسباً للمستخدمين في أواخر سن المراهقة وفي العشرينات من عمرهم والذين يتنقلون بين تغييرات مختلفة في حياتهم.

ووفقاً لأحدث استطلاع أجرته بايبر ساندلر "تقييم مع المراهقين"، يستخدم 32% فقط من المراهقين فيسبوك كل شهر مقارنة بـ 80% يستخدمون إنستجرام و72% يستخدمون تيك توك.

وتتضمن جهود فيسبوك عمليات التحسين للفيديو عبر منصة الفيديو القصيرة، Reels، ووظيفة البحث الخاصة بها.

وقال أليسون إن فريقه كان يشعر بالقلق في البداية من أن تحديثات النظام الأساسي يمكن أن تنفر المستخدمين الأكبر سناً الذين أصبحت الشبكة الاجتماعية مرتبطة بهم، لكن "أعتقد أن فيسبوك يتمتع بقدرة فريدة على البقاء لأننا كنا دائماً على استعداد للتغيير".