وزير التموين يقترح رفع سعر السكر المدعوم لـ 18 جنيهاً

الأحد، 02 يونيو 2024 02:12 م
سكر

سكر

share

المشاركة عبر

اقترح وزير التموين علي مصيلحي، السبت، رفع سعر السكر المدعوم من 12.6 جنيه إلى 18 جنيها، مشيراً إلى إن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي حتى فبراير 2025.

وأضاف مصيلحي أنه اقترح رفع سعر كيلو السكر بالتموين إلى 18 جنيها بدلا من 12.6، لكن لم يتم الموافقة على مقترحه حتى اللحظة، نقلاً عن "وكالة أنباء العالم العربي."

وأشار الوزير إلى أنه تم استيراد 750 ألف طن من السكر، وهناك 4 شركات ستقوم بتوفير نحو 250 ألف طن، وفي ضوء ذلك، سيتم سد الفجوة البالغة مليون طن من السكر، وسيكون لدينا مخزون من تلك السلعة يكفي حتى فبراير 2025، لحين ورود المحصول الجديد من الإنتاج المحلي.

وأوضح وزير التموين أن هناك ضخا مستمرا للسلع الأساسية والتموينية في منافذ الوزارة البالغ عددها 40 ألف منفذ، وهناك متابعة دؤوبة لمدى إتاحة السلع الأساسية والاستراتيجية.

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قد أعلن الأربعاء الماضي رفع سعر رغيف الخبز المدعم 300% إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو، وأن الحكومة تدرس تحويل الدعم العيني إلى نقدي للأسر المستحقة، مؤكداً أن الدولة ستظل ملتزمة بالدعم ولا سيما على السلع الأساسية وأن ما يجري هو محاولة لترشيده فحسب.