بلومبرج: شركات مصرية تسعى لتطوير 12 مستشفى فى العراق بنصف مليار دولار

الأحد، 02 يونيو 2024 11:55 ص
العراق

العراق

share

المشاركة عبر

تبحث وزارة الصحة العراقية مع شركات مقاولات مصرية، المشاركة في تنفيذ وإعادة تأهيل 12 مستشفى في البلاد بإجمالي استثمارات 480 مليون دولار.

ووفقاً لما نقلته الشرق بلومبرج عن أحد الأشخاص المطلعين على المباحثات، فإن وفداً يضم ثمانية مسئولين بوزارة الصحة العراقية يزور مصر حالياً لبحث تأهيل شركات مقاولات مصرية منها "المقاولون العرب" و "كونكريت بلس" لتقديم عروض فنية ومالية لتنفيذ عدد من المستشفيات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كونكريت بلس، طارق يوسف، إنه يجري حالياً تأسيس شركة في العراق للمشاركة في أعمال المقاولات بالسوق العراقي، وأن الشركة قدمت عرضاً فنياً لتنفيذ مستشفيات لصالح الحكومة العراقية.

وقد أصبح التوسع في الأسواق الخارجية هدفاً استراتيجياً لشركة المقاولون العرب المملوكة بالكامل للحكومة المصرية، بهدف تنويع مصادر العملة الأجنبية،  بحسب ما ذكره مسؤول بالشركة في مارس الماضي، مشيراً إلى أن الشركة تسعى للعمل على زيادة مشروعاتها المختلفة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وفتح أسواق جديدة بها.

تأتى تلك المباحثات فى وقت يحتاج فيه العراق إلى 88.2 مليار دولار لتنفيذ مشاريع إعادة الإعمار داخل البلاد التي شهدت دماراً كبيراً خلال الحرب ضد تنظيم داعش.