"BYD" تطرح سيارة هجينة تقطع مسافة 2000 كيلومتر بشحنة واحدة

الأربعاء، 29 مايو 2024 01:14 م
سيارة بى واى دى

سيارة بى واى دى

share

المشاركة عبر

أعلنت عملاق صناعة السيارات الصينية “بي واي دي” BYD عن مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة التي تستطيع السفر لأكثر من 2000 كيلومتر دون الحاجة لإعادة الشحن أو التزود بالوقود، أى ما يعادل مسافة السفر من سنغافورة إلى بانكوك أو من نيويورك إلى ميامي أو من ميونيخ إلى مدريد بشحنة واحدة وخزان بنزين ممتلئ عن آخره.

وقالت الشركة خلال فعالية عبر البث المباشر من الصين مساء أمس الثلاثاء إن سيارتين عائليتين ستزودان على الفور بهذه التكنولوجيا، التي جرى تحسينها وتستهدف توسيع الفارق بين "بي واي دي" ومنافسيها القدامى، موضحة أن سعر السيارة الواحدة يقل عن 100 ألف يوان أى ما يعادل 13800 دولار.

وتعمل السيارات الكهربائية والهجينة على حد سواء على زيادة الحدود القصوى لمسافة القيادة لمعالجة ما يعتبره بعض المستهلكين إلى حد الآن من بين أوجه القصور الناجمة عن التحول عن البنزين، لذا يشكل هذا الحدث المهم أحدث إنجازات "بي واي دي" في تخفيض استهلاك الوقود  وتزويد المسافة المقطوعة منذ طرحها للمرة الأولى للسيارات الهجينة خلال 2008.

وبحسب الشرق بلومبرج، قلبت "بي واي دي"، ومقرها في شنتشن، سوق السيارات الصينية رأساً على عقب من خلال تخفيضات واسعة النطاق في الأسعار على حساب تحقيق الأرباح، وقد تؤدي أسعارها المغرية للسيارات الهجينة ذات مدى القيادة الكبير إلى تأجيج حرب الأسعار بصورة أكبر.

حيث باعت الشركة 3 ملايين سيارة السنة الماضية وسلمت ما يقرب من مليون سيارة هذا العام حتى أبريل. ومن بين كل سيارتين هجينتين تباعان في الصين، هناك سيارة واحدة من إنتاج "بي واي دي" ، مما يؤكد على أنها محرك رئيسي للإيرادات والأرباح للشركة. وصعدت أسهم "بي واي دي" المتداولة في بورصة هونج كونج 4% اليوم.