إيلون ماسك يربح 11.5 مليار دولار فى ليلة واحدة رغم تراجع أسهم تسلا

الأربعاء، 29 مايو 2024 11:26 ص
إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتسلا

إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتسلا

share

المشاركة عبر

ارتفعت ثروة الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، إيلون ماسك، إلى 202 مليار دولار بزيادة 11.5 مليار دولار، فى ليلة واحدة، عن آخر التقديرات التي كشفت عنها بيانات مؤشر “بلومبرج للمليارديرات”.

وبتلك الزيادة لم يعد يفصل ماسك عن أقرب منافسيه، الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون"، جيف بيزوس البالغة ثروته 203 مليارت دولار، سوى مليار دولار واحد، و8 مليارات دولار عن برنارد أرنو إمبراطور الموضة والأزياء الفرنسي.

أما الارتفاع الكبير في ثروة ماسك، فلم يكن له علاقة بسهم "تسلا" هذه المرة، والذي تراجع بنسبة 1.39% أمس الثلاثاء. لكن بفضل شركته الجديدة xAI للذكاء الاصطناعي، التى أعلنت عن جولة تمويل قدّرت قيمة الشركة الناشئة بـ 24 مليار دولار، حيث كتب ماسك في تغريدة على موقع X، أن تقييم الشركة السابق لجولة التمويل كان 18 مليار دولار، بينما جمعت الشركة 6 مليارات دولار في جولتها الأخيرة.


وحسب العربية بيزنس، تتوزع ثروة "ماسك" بين شركات متنوعة كشركة الفضاء "سبيس إكس"، وشركة السيارات الكهربائية "تسلا"، وشركة الشرائح الدماغية "نيورالينك"، ومنصة التواصل الاجتماعي التي استحوذ عليها قبل عامين "تويتر سابقاً" وحالياً X، ووصولاً إلى شركته للنقل "بورينج كومباني".