"تويوتا" تكشف عن محركات سيارات خاصة تعمل بالهيدروجين والبنزين

الثلاثاء، 28 مايو 2024 12:34 م
محرك تويوتا

محرك تويوتا

share

المشاركة عبر

كشفت "تويوتا موتور"أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، عن نماذج أولية لمحركات الاحتراق الداخلي القادرة على العمل بالهيدروجين، والبنزين وأنواع الوقود الأخرى، حيث تسعى إلى تعميم التقنيات البديلة التي تهدف إلى تقليل انبعاثات الكربون.

لكن وعلى الرغم من خطط تطوير محركات جديدة، قالت "تويوتا" إنها لا تزال ملتزمة بتصنيع المركبات الكهربائية. وفي وقت سابق من هذا الشهر، صرحت الشركة إنها ستنفق 500 مليار ين إضافي أى ما يعادل 3.2 مليار دولار على البحث والتطوير لإزالة الكربون وتطوير برامج الجيل التالي.

وقالت  تويوتا و"مازدا موتور" و"سوبارو كورب"، إنها تحرز تقدماً في تطوير محركات أصغر وأكثر كفاءة متوافقة مع منصات تصنيع السيارات الكهربائية وقادرة على تلبية لوائح الانبعاثات الصارمة، رغم كون المحركات التي تعمل بحرق الوقود ما تزال مهمة، حتى مع تحول الصناعة إلى السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في إطار الجهود العالمية الرامية إلى إزالة الكربون، ويشجعها على ذلك المبيعات التي حققتها من وراء بيع السيارات الهجينة.


وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع المديرين التنفيذيين لشركة "مازدا" و"سوبارو" يوم الثلاثاء، قال الرئيس التنفيذي لشركة "تويوتا"، كوجي ساتو:"لكي تصبح محايداً للكربون، فإن تقليل الانبعاثات هو الخطوة الأهم"، و"ما نحتاجه هو تصنيع محرك يمكنه العمل بأنواع مختلفة من الوقود".

قالت تويوتا، يوم الاثنين، إنها تجري دراسة مع شركة “Idemitsu Kosan” للنفط والشركة المصنعة للآلات الثقيلة “Mitsubishi Heavy Industries” وشركة تكرير النفط “Eneos Holdings” لإطلاق وقود محايد للكربون في اليابان بحلول عام 2030.