تعرف على منتجات الادخار الجديدة للبنوك المصرية بالعملات الأجنبية

الأحد، 26 مايو 2024 10:12 ص
بنك الأهلى المصرى وبنك مصر

بنك الأهلى المصرى وبنك مصر

share

المشاركة عبر

طرحت عدد من البنوك في الأيام الماضية حسابات توفير دولارية، بفائدة تتراوح بين 3.5% و5%، وفقا لشريحة المدخرات، حيث تتيح حسابات التوفير مرونة أكبر وسهولة في عمليات سحب وإيداع الدولار، مع استمرار إتاحة البنوك الحكومية لشهادات دولارية بأسعار فائدة تتراوح بين 7و9%.

ووفقاً لتقرير أعدته العربية بيزنس، يظهر المسح التالى البنوك التي تتيح أعلى فائدة على حساب التوفير الدولاري، والمميزات التي يتيحها كل حساب للعملاء:

-بنك مصر:
يسمح بنك مصر بفتح حساب توفير دولاري لعملائه برصيد 100 دولار، ويتم احتساب الفائدة، وفقا لشريحة المدخرات، ويحتسب البنك فائدة لمدخرات حتى 5 آلاف دولار بنحو 2.41% شهرياً، و2.68% سنوياً.

بينما تصل الفائدة على المدخرات من 5 آلاف دولار حتى 50 ألف دولار إلى 2.51% شهرياً، و2.78% سنوياً.

وتبلغ أعلى فائدة يمنحها البنك على حساب التوفير للمدخرات أكثر من 500 ألف دولار عند 2.81% شهريا، و3.08% سنوياً.

-البنك الأهلي المصري:
يتيح البنك الأهلي المصري فتح حساب توفير دولاري بحد أدنى 100 دولار، ولكن يبدأ في احتساب فائدة بدأ من رصيد 1000 دولار بنحو 4% ويتم صرفها سنويا، دون تحديد شرائح للمدخرات.

-بنك القاهرة:
أصدر بنك القاهرة الأسبوع الجارى حساب توفير دولاري بعائد متباين وفقا لكل شريحة ادخار، حيث يمنح فائدة بنحو 1.50% للمدخرات من 1000 دولار وحتى أقل من 25 ألف دولار، بينما تصل الفائدة على أرصدة المدخرات بين 25 ألف دولار وحتي أقل من 250 ألف دولار إلى 3%.

كذلك يمنح الحساب عائدا من رصيد 250 ألف دولار وحتى أقل من مليون دولار بنحو 4%، بينما تبلغ الفائدة على الأرصدة من مليون دولار فأكثر نحو 5%، وسيتم احتساب الفائدة على رصيد الإغلاق اليومي وإضافتها يومياً.

ويصدر بنك القاهرة لعملائه أصحاب حسابات التوفير الدولارية بطاقة الخصم، وكذلك فتح حسابات مشتركة للقاصرين.

-البنك الأهلي قطر الوطني QNB:

يشترط رصيد لا يقل عن 500 دولار لفتح حساب التوفير الدولاري، كما يشترط إثبات دخل للعميل بنفس عملة حساب التوفير.

ويبدأ البنك احتساب عائد على حساب التوفير بداية من رصيد 5 ألاف دولار، ويتم تحديد نسبة الفائدة وفقا لكل شريحة مدخرات.

ويمنح البنك فائدة على رصيد مدخرات بقيمة بين 5 آلاف دولار حتى 200 ألف دولار بنحو 0.20%، بينما تصل الفائدة للمدخرات بين 200 ألف دولار إلى مليون دولار إلى 4%، وتصل أعلى فائدة للمدخرات أكثر من مليون دولار إلى 2.30% سنويا.

-البنك الأهلي الكويتي:
طرح البنك الأهلي الكويتي مصر "حساب التوفير الدولاري اليومي" بعائد يصل إلى 5% بدورية صرف يومية.

ويسمح البنك بفتح الحساب لجميع العملاء سواء مصريين أو أجانب، ويبلغ الحد الأدنى لرصيد فتح الحساب نحو 400 دولار، مع إمكانية الاقتراض حتى 90% من رصيد الحساب.

ويمنح الأهلي الكويتي لعملائه في مصر تأمين ضد الحوادث الشخصية يصل إلى 200 ألف جنيه.