إضراب المراقبين الجويين يلغى 70% من رحلات ثانى مطار فى فرنسا

السبت، 25 مايو 2024 11:06 ص
 مطار أورلى بفرنسا

مطار أورلى بفرنسا

share

المشاركة عبر

طلبت هيئة الطيران المدني الفرنسية من شركات الطيران إلغاء 70% من رحلاتها المقررة اليوم السبت، وقائياً، في مطار أورلي، ثاني مطار في فرنسا، بسبب دعوة نقابة للمراقبين الجويين إلى إضراب في نهاية الأسبوع اعتراضًا على اتفاق تم التوصل إليه الشهر الماضي.

ونددت الحكومة بالإضراب الجديد، بعد شهر من توقيع اتفاق بشأن الرواتب مع مراقبي الملاحة الجوية. وقال وزير النقل الفرنسي باتريس فيرجريت في مقابلة مع وكالة فرانس برس: “أستنكر سلوك بعض الوكلاء على المستوى المحلي، الذين يرفضون الاعتراف بشرعية اتفاق الغالبية، ويجعلون الركاب يدفعون الثمن، وأدعو إلى تحميلهم المسؤولية”.

وقالت المديرية العامة للطيران المدني في فرنسا، الجمعة: “على شركات الطيران تقليص جدول رحلاتها التجارية ليوم 25 مايو 2024 بنسبة 70% في مطار أورلي”، وفقاً لما نقلته العربية.

ودعت ثاني نقابة لمراقبي الملاحة الجوية UNSA-ICNA، إلى إضراب للمطالبة بـ “عدد كاف من الموظفين”، معتبرة أن الاتفاق الموقع في نهاية أبريل بين المديرية العامة للطيران المدني وأكبر نقابة للمراقبين الجويين في فرنسا، لا يحل مشكلة “نقص الموظفين” التي تلوح في أورلي بحلول العام 2027، على قولها.

كما رفضت ثاني وثالث نقابة لمراقبي الملاحة الجوية Usac-CGT هذا الاتفاق الذي شمل اتفاقا بشأن الرواتب، وتزامنا مع تحرك ثاني نقابة في أورلي، قدمت ثالث نقابة إشعارًا بالإضراب في الفترة من 23 إلى 30 مايو.