البنك الأهلى يقترض 119.5 مليون دولار من الأوروبى لإعادة الإعمار

الأربعاء، 22 مايو 2024 10:13 ص
البنك الأهلى المصرى

البنك الأهلى المصرى

share

المشاركة عبر

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن تقديم قرض مبدئي بقيمة 119.5 مليون دولار أمريكي، أى ما يعادل 109 مليون يورو للبنك الأهلي المصري بموجب هيكل A/B Loanوذلك لاستخدامه في منح القروض للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في مصر.

وتوقع البنك الأوروبي في بيان صحفي أن يساعد التمويل في تعزيز عملية تقديم القروض للقطاع الخاص لدعم التنمية الاقتصادية في مصر، مع تنويع قاعدة تمويل البنك الأهلي المصري ودعم أجندته الخاصة بالشمول المالي.

ويندرج الجزء الأول من القرض ضمن برنامج تمويل أكبر من المتوقع أن يتم تنفيذه على عدة مراحل وهو أول قرض يُقدم لمؤسسة مالية في مصر وفق هيكل A/B Loan، ويتضمن قرض B تم تمويله من مدير الأصول ILX Fund الذي يتخذ من هولندا مقراً له ويركز على دعم أهداف التنمية المستدامة .

وويأتى هذا القرض بموجب كون مصر عضوا مؤسسا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ بدء عملياته في مصر عام 2012، حيث استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 11.9 مليار يورو في 178 مشروعاً في مصر، 81% منها تنتمي للقطاع الخاص.

ويستهدف القرض الجديد عبر هذا الخط الائتماني المشروعات التي تديرها أو تمتلكها سيدات أو شباب وخاصة في المحافظات غير المشمولة مصرفيا بالشكل الكافي، وهو ما يتوافق مع سياسات واستراتيجيات الدولة الساعية لتمكين المرأة ومساندة الشباب وكذا التوسع في الخدمات المصرفية خاصة في المناطق النائية.