محادثات بين "فوداكوم" و"أورانج" لصفقات محتملة حول الشبكة بمصر و إفريقيا

الثلاثاء، 21 مايو 2024 10:30 ص
أورانج وفودافون

أورانج وفودافون

share

المشاركة عبر

تجري شركة "فوداكوم جروب" الجنوب أفريقية مناقشات مع شركة "أورانج إس إيه" الفرنسية بشأن شراكة استراتيجية في إفريقيا لاستكشاف صفقات البنية التحتية للمساعدة في خفض التكاليف في القارة.

ووفقاً لمصادر تحدثت لـ "بلومبرج" فإن شركتي الاتصالات تبحثان اتفاقيات في الأسواق المتداخلة بما في ذلك مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية، مع مراجعة الأماكن التي توجد فيها فرص أخرى للعمل معاً، حيث تتضمن المحادثات اتفاقيات محتملة لتقاسم البنية التحتية وبناء الاتصال بالمناطق الريفية بشكل مشترك.

ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية وقد لا تتوصل الشركتان إلى اتفاق. حيث أن شركة فوداكوم، أكبر مشغل للهاتف المحمول في إفريقيا، تجري أيضاً محادثات مع مقدمي الخدمات في البلدان الأخرى التي لها وجود فيها، بحسب المصادر.


وفي بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، قال ممثل شركة فوداكوم : "إننا نتطلع إلى إقامة شراكات مع مشغلي شبكات الهاتف المحمول الآخرين والمستثمرين الماليين في البلدان التي نعمل فيها". “هدفنا هو التخفيف من تكاليف التغطية والتوصيل في المناطق الريفية، مما يساعد على معالجة تكلفة الاتصال وتضييق الفجوة الرقمية”، و"مشاركة بنية تحتية معينة للشبكة مع مشغلين آخرين في مثل هذه المناطق الكبيرة أمر منطقي"، لأنه "قد يسهل تحسين التغطية وجودة الشبكة للعملاء".