بالتعاون مع علامات تجارية عالمية.. "مدينة مصر" تؤسس شركة لإدارة مشروعاتها العقارية

الإثنين، 20 مايو 2024 03:24 م
شركة مدينة مصر

شركة مدينة مصر

share

المشاركة عبر

قال عبد الله سلام، الرئيس التنفيذى لشركة مدينة مصر، إن الشركة انتهت من تأسيس شركة إدارة تتولى إدارة المشروعات السكنية وغير السكنية التابعة لها، بالتعاون مع عدد من العلامات التجارية العالمية المتخصصة فى إدارة المشروعات، وسيتم الإعلان عنها بشكل رسمى بمجرد الانتهاء من كافة الإجراءات مع الشريك العالمى.


وأوضح سلام أن “مدينة مصر” بصدد إنشاء شركة متخصصة فى مجال الفنادق ضمن خطتها للتوسع فى النشاط الفندقى، متابعا أن “مدينة مصر” انتهت من تأسيس شركة لإدارة الأندية ضمن خطتها للتوسع فى النشاط الرياضى، وأن الشركة بصدد إطلاق نادى رياضى خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع عدد من الجهات المختصة.

وأوضح أن شركة “مدينة مصر” تستعد لإطلاق مدرسة جديدة، بعد المدرسة التى تم تأسيسها بالفعل ودخلت حيز التشغيل، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف تطوير مجمع طبى كبير بمشروع “تاج سيتى” ضمن خطتها للتوسع فى النشاط الطبى.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة مدينة مصر إن محفظة أراضى الشركة الحالية بنشاط غير سكنى تبلغ نحو 1.5 مليون متر مربع، وأن تلك الأراضى سيتم تنميتها بنشاط إدارى، وتجارى، وتعليمى، وترفيهى، وطبى، على المدى الطويل ضمن خطة الشركة لتنويع محفظة مشروعاتها تدر تدفقات نقدية سنوية بقيمة 6 مليارات جنيه بعد التنفيذ والتشغيل.

وقال إنه من المخطط أن تبلغ قيمة تلك المشروعات غير السكنية بعد عملية التطوير والتشغيل ما يفوق 100 مليار جنيه، لتصبح من أهم موارد الشركة.