روسيا تجمد أصول مصرف إيطالى بموجب دعوة قضائية بـ 462.7 مليون يورو

السبت، 18 مايو 2024 01:42 م
مصرف "يوني كريديت" الإيطالي

مصرف "يوني كريديت" الإيطالي

share

المشاركة عبر

جمدت محكمة روسية الأصول المحلية لمصرف "يوني كريديت" الإيطالي بموجب دعوى قضائية بقيمة 462.7 مليون يورو أى ما يعادل 503 ملايين دولار، رفعتها شركة "غازبروم".

كما جمدت حصص في شركتين أخريين مرتبطتين مقرهما روسيا، إلى جانب العقارات والنقد في الحسابات المصرفية.

وأمرت محكمة التحكيم في منطقة سانت بطرسبرغ ولينينغراد بالحجز على أصول مصرف "يوني كريديت بنك، المسجل في ميونيخ، ومصرف "يوني كريديت بنك" ومقره موسكو، كجزء من الدعوى المرفوعة من “روسخيم أليانس”، وفقاً لوثائق المحكمة المؤرخة في 16 مايو. 

تم تعليق جلسات الاستماع في مطالبة مشروع "غازبروم" ضد بنك "يوني كريديت" لأن الطرفين لديهما محاكمة أخرى في المملكة المتحدة، وفقاً للمحكمة الروسية.

كانت المؤسسة المشتركة بين شركة الغاز الطبيعي الكبرى التي تديرها روسيا والمنتج الأصغر “روس غازدوبيكا”، قد بدأت دعاوى قضائية بأكثر من مليار دولار ضد البنوك الأوروبية التي دعمت مشروعاً رئيسياً للغاز الطبيعي المحاصر بالعقوبات ضد روسيا.

وقال بنك "يوني كريديت" الإيطالى الذي يعمل في روسيا من خلال ذراع تابعة تضم نحو 3100 موظف وأكثر من 50 فرعاً، إنه خصص أكثر من 800 مليون يورو مقابل حالات التخلف عن السداد في روسيا منذ 2022 وقلص محفظة قروضه بمقدار الثلثين. وقال الرئيس التنفيذي أندريا أورسيل في مايو إن البنك سيواصل القيام بكل ما في وسعه في البلاد وإنه ملتزم بالعقوبات، لكن الخروج النهائي سيكون من الصعب تنفيذه.